نصائح لغسل الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة خالية من الرائحة الكريهة - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

نصائح لغسل الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة خالية من الرائحة الكريهة

أدهم السيد
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 3:31 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 3:31 م

يفشل الكثيرون في الحصول على ابتسامة مشرقة دون رائحة كريهة للفم، رغم انتظامهم في غسل الأسنان يوميا، إلا أن بعض النصائح المتبعة خلال عملية الغسل قد تمنح ابتسامة نضرة دون شيء يعكرها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، 5 نصائح هامة خلال غسل الأسنان، نعرضها في الآتي:

• تجنب المضمضة

يظن الكثيرون أن المضمضة جزء هام من عملية غسيل الأسنان، إلا أنها تمحو أثر مادة الفلور الموجودة في المعجون، التي تقي من التسوس، وينصح أطباء الأسنان ببصق المعجون فقط بعد تفريش الأسنان، دون المبالغة في المضمضة.

• مسك الفرشاة بطريقة صحيحة

يمسك الأغلبية، فرشاة الأسنان، بقبضة اليد، لكن فريق من جامعة كوليج لندن، أكد أن هذه الطريقة تؤدي إلى تفريش عنيف للأسنان يفسد سطحها الخارجي ويسبب ضعف اللثة، ونصح الفريق بدلا من ذلك، بإمساك الفرشاة كالقلم؛ ما يجعل عملية التفريش هادئة وآمنة على الأسنان.

• استخدام فرشاة بين الأسنان

تقوم فرشة الأسنان العادية بتنظيف الأسطح الظاهرة من الأسنان، لكن 40% من المساحات بين الأسنان وبعضها لا تصلها تلك الفرشة؛ لذلك نصحت جمعية طب تراكيب الأسنان البريطانية باستخدام أنواع الفرش المخصصة لتنظيف بين الأسنان؛ للقضاء على أى فرصة للتسوس.

• استخدام فرشاة اللسان

يتواجد اللسان قريبا من الأسنان، وتؤدي البكتيريا المتكونة عليه إلى تسوس الأسنان؛ لذلك ينصح الأطباء باستخدام الفرشاة المخصصة للسان؛ لإخلائه من البكتيريا وإعطائه رائحة جيدة بنفس الوقت.

• تقليل المشروبات الغازية وتجنب الخمور

أكد أطباء أن المشروبات الغازية تفسد السطح الخارجي للأسنان؛ ما يفسد مظهرها أثناء الابتسام بسبب طبيعة تلك المشروبات الحامضية، بينما تعطي المشروبات الكحولية تأثيرا أسوأ يصل إلى التسبب في تساقط الأسنان على المدى الطويل؛ لذلك يساهم البعد عن تلك المشروبات في جعل الأسنان ذات مظهر أكثر إشراقة وصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك