محكمة شمال سيناء تجدد حبس الصحفي «أبو حج» 15 يوما على ذمة التحقيقات - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

محكمة شمال سيناء تجدد حبس الصحفي «أبو حج» 15 يوما على ذمة التحقيقات

الصحفي سعيد أبو حج
الصحفي سعيد أبو حج
مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 12:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 12:19 ص

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال سيناء، تجديد حبس الزميل الصحفي "سعيد أبو حج" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وهو القرار الذي كانت قد أصدرته نيابة شمال سيناء وتقدم المستشار القانوني لاتحاد الصحفيين والمراسلين سعيد القصاص، وفريق المحامين المتطوعين، باستئنافه.

وقال القصاص، إنه وزملائه المحامين اطلعوا على قائمة الاتهامات الموجهة لأبو حج؛ وهي: "قلب النظام العام، والتحريض على تسيير المظاهرات، واقتحام مبنى الحماية المدنية، وإحراق مبنى الجمارك، وإحراق الكنيسة، والاشتراك مع آخرين في رصد القوات المسلحة ورجال الشرطة، واستخدام الأعيرة النارية ضد القوات المسلحة والشرطة"، على حد قوله.

وأضاف مستشار الاتحاد، أنهم كفريق دفاع طالبوا بإخلاء سبيل المتهم وتفريغ الاسطوانات محل أدلة الاتهام أمام فريق الدفاع، كما دفع فريق الدفاع بعدم وجود أدلة مادية على الاتهام بقلب النظام، حسب تعبيره.

وقدم اتحاد الصحفيين والمراسلين، الشكر لكل المحامين المتطوعين للدفاع عن "أبو حج"، مؤكدًا أنه يتابع عن كثب قضية الزميل المحتجز على ذمة قضايا تفوق المعقول والوصف ويرفضها الاتحاد جملة وتفصيلاً، ولم ولن يتخاذل الاتحاد عن نصرة الزميل من خلال الضغط على كل الجهات ذات الاختصاص للإفراج عنه، حسب قولهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك