«الصحة»: تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائى والتيتانوس ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائى والتيتانوس ديسمبر المقبل

أرشيفية
أرشيفية
كتبت: أسماء سرور
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 2:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 2:28 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تطعيم تلاميذ المدارس ضد الإلتهاب السحائي والتيتانوس بداية من ديسمبر المقبل، للحد من انتشار الأمراض المعدية، وهذا الإجراء يتم سنويا وليس من خلال حملة قومية.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، إنه "تم تطعيم ما يقرب من 5 مليون تلميذ بالتطعيم الواقي من الإلتهاب السحائي، لتلاميذ (أولى حضانة، أولى ابتدائي، أولى إعدادي، وأولى ثانوي)، كما يتم تطعيم 3 مليون و500 ألف تلميذ بالطعم الواقي ضد الدفتريا والتيتانوس كجرعة منشطة، لتلاميذ الصفين الثاني والرابع الابتدائي".

وأشار قنديل إلى أن "تكلفة هذه التطعيمات تقدر بحوالي 65 مليون جنيه، مؤكدًا اتباع إجراءات الحقن الآمن واستخدام سرنجات الحقن ذاتية التلف لمنع إعادة الاستخدام، ومن المقرر أن يتم تنفيذ تلك التطعيمات المشار إليها بعد الإنتهاء من تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني".

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة عن تطعيم 22 مليون و846 ألف و746 طفل بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية منذ بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى في 31 أكتوبر الماضي وحتى الآن، وتستمر الحملة حتى 21 نوفمبر الجاري، وتستهدف تطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر وحتى 10 سنوات.

وكانت وزارة الصحة أطلقت حملتها القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني تنفيذًا لتوصية اللجنة العليا للتطعيمات، وتستهدف تطعيم 24 مليون طفل مجانًا بواسطة الفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس بجميع المحافظات، بتكلفة 165 مليون جنيه، وترتكز استراتيجيتها على رفع مناعة الأطفال ضد المرض من خلال تنفيذ حملة تطعيم قومية، ويشارك في تنفيذ الحملة 82 ألفًا من الأطقم الطبية والفنية المدربة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك