المركز الثقافي الروسي ينظم يوما لأطفال المدارس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المركز الثقافي الروسي ينظم يوما لأطفال المدارس

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 11:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 11:40 ص

نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، يوما ثقافيا روسيا لأطفال بعض المدارس المصرية والروسية، وبمشاركة وفد من متحف محمد ناجي التابع لوزراة الثقافة المصرية، لتعريفهم بالعادات والتقاليد الروسية، في إطار عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا الذي جاء بمبادرة من الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، الذي تقرر مده إلى عام 2021.

ضم اليوم عددا من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية، التي أشرف عليها الروسيات "يلينا تشاليدزي، أنستاسيا ايفانوفا، أولجا وايلادا".

بدأت الفعاليات بعرض لفيلم رسوم متحركة مدته 20 دقيقة عن الحياة الدراسية في روسيا، أعقبه مسابقة معلومات عامة للأطفال، ثم عرض للألعاب الروسية التقليدية، إلى جانب ورشة عمل يدوية بالأوراق الملونة، كما تم تقديم بعض الأطعمة الروسية للحضور الذين أبدوا إعجابهم بها وبمذاقها الشهي.

وفي الختام، حرص الأطفال على التقاط العديد من الصور التذكارية بالملابس التقليدية الشعبية الروسية، التي تمتاز بالألوان المبهجة.

وأعربت "أنستاسيا ايفانوفا"، منسقة الاحتفالية، عن سعادتها بحجم المعلومات لدى الأطفال المصريين عن روسيا، كما أثنت على انضباطهم السلوكي وذكائهم والمستوى الثقافى لديهم وتمنت تكرار مثل هذه اللقاءات بشكل مستمر.

من جانبه، صرح "أليكسى تيفانيان"، مدير المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، بأن زيارة الأطفال المصريين تعد إحدى أدوات القوة الناعمة لمزيد من التعارف بين الشعبين المصرى والروسى، فكما يدرس الأطفال الروس تاريخ الحضارة المصرية، سنحرص أيضا على أن يعرف الأطفال المصريون التاريخ الروسى لتحقيق الهدف من عام مصر روسيا.

كما أكد شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، أن هذا اليوم الثقافى تم تنظيمه بين المركز الثقافى الروسى وجمعية الخريجين والمجلس التنسيقى للمغتربين الروس فى مصر، والذى منح الفرصة لأطفالنا المصريين فى التعرف على بعض ملامح الثقافة والتقاليد الروسية، وتم فى إطار ثقافى وترفيهى، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا طبقا للقواعد السارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك