غرفة الشركات: انطلاق أولى برامج تدريب السياحة في العاصمة الإدارية فبراير المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة الشركات: انطلاق أولى برامج تدريب السياحة في العاصمة الإدارية فبراير المقبل

طاهر القطان
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 3:52 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 3:52 م

قال على المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، اليوم السبت، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من وضع الخطة السنوية للدورات التدريبية خلال العام الحالي، بما يتناسب مع احتياجات شركات السياحة لتدريب موظفيها على كافة الأنشطة السياحية، وذلك فبراير المقبل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المانسترلي في تصريحات صحفية إلى أن لجنة التدريب ستتلقى المقترحات من الشركات أعضاء الغرفة بشأن الدورات التدريبية، وذلك في موعد أقصاه الخميس القادم، حتى يتسنى لها دراستها واختيار أكثر الدورات طلبا.

وقال إن دورات التدريب التي سيتم إقامتها خلال الشهر المقبل، تشمل دورات عن السياحة الإلكترونية والسياحة الخارجية والسياحة الداخلية وشرح معالم مصر السياحية ودورات عن الحج والعمرة وتأهيل المشرفين، بالإضافة إلى دورات عن حجز طيران "أماديوس"، مشيرا إلى أن جميع الدورات مدعمة من غرفة شركات السياحة.

وأعلن المانسترلي عن بدء أولى برامج التدريب للقطاع السياحي بداية شهر فبراير المقبل بالعاصمة الإدارية، وذلك للتأكيد على أن التطوير والبناء لن يكون في العمران فقط ولكن في العنصر البشري بالتوازي مع التوسع العمراني، وإنشاء عاصمة إدارية جديدة بالقاهرة، وهذه الرسالة تؤكد أيضا أن العنصر البشري والبناء الحضاري والاستثماري والاقتصادي جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية في مصر.

وأضاف رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة أنه يجري حاليا التنسيق بين اللجنة ووزارة السياحة لإعداد برامج تدريب متخصصة في القطاع السياحي برعاية من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وحسام الشاعر رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

وذكر رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة أن توفير الخدمات المتنوعة للسائح ومنظمي الرحلات عبر الإنترنت والمواقع المختلفة مثل خدمات الحجز الإلكتروني للفنادق وتذاكر السفر وغيرها من الخدمات السياحية كأماكن التنزه والجولات السياحية وأسعارها عنصر مهم جدا في الجذب السياحي، مؤكدا أن الغرفة تركز في برامج التدريب المقبلة على المكون التكنولوجي ودوره المهم في حركة السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك