نهاد أبو القمصان: عقوبة المتهمين في قضية «بسنت» قد تصل إلى المؤبد - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

نهاد أبو القمصان: عقوبة المتهمين في قضية «بسنت» قد تصل إلى المؤبد

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:42 م
كشفت نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، عن عقوبة المتهمين في قضية الفتاة «بسنت» ضحية الأبتزاز، بعد نشرهم صور مخلة لها مما دفعها إلى الانتحار عن طريق «حبة الغلة».

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الأربعاء، إن عقوبة المتهمين في قضية «بسنت» قد تصل إلى المؤبد، موجهة الشكر إلى النيابة العامة بعد صدور بيان لها أمس الثلاثاء، توضح ملابسات القضية.

واستكملت، أن النيابة وجهت إلى المتهمين عقوبة الاتجار بالبشر، بجانب اتهامهم بالابتزاز والتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفتاة «بسنت»، لافتةً إلى أن على الرغم من أن المتهمين دون السن القانوني إلا أن هذا لا ينفي العقوبة إليهم.

وأضافت، أن مناشدة النيابة العامة إلى أولياء الأمور في البيان أمس الثلاثاء، جاء بسبب تكرار مثل هذه الحوادث، مشيرةً إلى أن هناك العديد من الفتيات يقعن في المحظور نتيجة الابتزاز وخوفهم من مواجهة أولياء أمورهم.

كان أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بإحالة خمسة متهمين محبوسين لمحكمة الجنايات؛ لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة.

ووجهت النيابة العامة، اتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتدائهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك