سوسن بدر: موروثات وراء انتحار فتاة الغربية - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

سوسن بدر: موروثات وراء انتحار فتاة الغربية

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 8:38 م
قالت الفنانة سوسن بدر، إنّ الموروثات الذي تشكّل في المجتمع عن المرأة هو الذي دفع "فتاة الغربية" للانتحار على الرغم من براءتها، وذلك في واقعة ابتزازها جنسيًّا.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الستات" على شاشة "النهار"، مساء الأربعاء: "فيه موروث عند البنت عن نفسها وموروث عن شكلها في المجتمع وموروث مرتبط بأهلها إن كانوا هيصدقوها ولا لأ هو اللي وصّل الأمر لكده".

وأوضحت أنّ أكثر ما يثير رعبها هو الجهل الذي وصفته بأنه آفة المجتمع، وتسبّبت في وجود مفاهيم وعادات خاطئة لا تزال موجودة حتى الآن.

وأشارت إلى ضرورة زيادة نسبة "العلام" وليس مجرد التعليم، بما يساهم في تشكيل الوعي في المجتمع.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر أمس الثلاثاء، بإحالة خمسة متهمين محبوسين لمحكمة الجنايات؛ في قضية وفاة الفتاة بسنت بكفر الزيات بالغربية.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتدائهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

وذكرت النيابة أنها أقامت الدليل قِبَل المتهمين من شهادة 13 شاهدًا، وإقرارات المتهمين المقدَّمين للمحاكمة، وإقرارات متهمين آخرين نُسِخَت صورة من الأوراق لوقائع أخرى مسندة إليهم جارٍ التصرف فيها؛ لكونهم أطفالًا دون الثامنة عشر من العمر.

وأضافت أن الأدلة تضمنت تقرير فحص الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للصور والمقاطع المنسوبة للفتاة، وتقرير فحص الإدارة العامة للمساعدات الفنية لهواتف المتهمين، وسجلات إحدى شركات الاتصال الثابت بها محادثات بين أحد المتهمين والمتوفاة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك