إعفاء مديري مستشفيي فارسكور وكفر البطيخ من منصبيهما - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعفاء مديري مستشفيي فارسكور وكفر البطيخ من منصبيهما

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:58 م

أصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قرارًا بإعفاء مديري مستشفيي فارسكور وكفر البطيخ، بسبب سوء حالتهما وتغيب أطباء النوبتجيات عن عملهم فى الفترة المسائية.

وتفقدت محافظ دمياط، مساء الأحد الماضي، مستشفى كفر البطيخ المركزي، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وأبدت استياءها من عدم تواجد أطباء النوبتجية بالمستشفى.

كما تفقدت محافظ دمياط، مستشفى فأرسكور المركزى مساء أمس الاثنين، وأبدت استياءها من عدم تواجد أطباء النوبتجية بالمستشفى، فضلاً عن سوء حالة النظافة وتزايد شكاوى المواطنين المترددين على المستشفى.

وقررت محافظ دمياط، إعفاء مديري مستشفتى فارسكور وكفر البطيخ المركزى من منصبهما؛ لعدم قدرتهما على تحقيق الانضباط الإدارى المطلوب، مما أدى إلى حدوث قصور واضح فى مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأشارت "المحافظ" إلى أن هذا القرار جاء بناء على جولاتها المستمرة على المستشفيات، والتى تبين خلالها عدم تواجد الأطباء فى فترات النوبتجيات، وشكاوى المرضى من عدم إتاحة الخدمات الطبية خلال الفترات الليلية، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ عددا من الخطوات العاجلة لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

من جهة أخرى، وافقت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، على الطلب المقدم من مديرية الصحة، بشأن الإعلان عن تكليف مديري ونواب ووكلاء جدد للمستشفيات بنطاق المحافظة.

وأكدت "المحافظ" أن الهدف من تنفيذ هذا الإعلان لتحسين سير العمل، وتصويب السلبيات، خاصة مع ضعف المهارات الإدارية لدى بعض مديرى المستشفيات، والسعى نحو تحقيق أسس النهوض بالمنظومة الصحية، مشيرة إلى أنه سيتم الاختيار وفقا لعدة أسس ومعايير تحددها اللجنة المشكلة للاختيار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك