وزير بريطاني يرفض أي حديث حول احتياج بلاده لمزيد من الوقت للتخطيط لـ«البريكست» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير بريطاني يرفض أي حديث حول احتياج بلاده لمزيد من الوقت للتخطيط لـ«البريكست»

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:42 م

رفض وزير الدولة البريطاني لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي "البريكست" مارتن كالانان، اليوم الثلاثاء، أي حديث حول احتياج بلاده لمزيد من الوقت من أجل التخطيط للخروج من الكتلة الاوروبية، أو لمشاركة بلاده في انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل.

وقال مارتن كالانان: "سنغادر بموجب المادة 50 في 29 من مارس"، وذلك في إشارة إلى اتفاقية الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن تحديد العضوية في الكتلة الأوروبية، مضيفا: "نعتزم المغادرة، لقد كانت رئيسة الوزراء واضحة، وسنغادر".

وأشار كالانان، قبيل اجتماع وزراء شؤون الاتحاد الأوروبي، إلى تعليقات رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم، والتي قال فيها: "لا أحد في أوروبا" سيعارض طلب بريطانيا بتمديد الموعد النهائي المحدد لخروجها من الاتحاد الأوروبي.

وتتزايد فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى اتفاق، يوما بعد يوم، حيث مازال نواب البرلمان البريطاني في طريق مسدود بشأن اتفاق الانسحاب الذي لا يحظى بشعبية، والذي تفاوضت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأنه مع الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى، قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي الألماني، ميشائل روت: "لا يمكننا استبعاد أي شيء في هذه المرحلة... ولكن تمديد المهلة لن يكون منطقيا إلا إذا كان لدينا أفكار جديدة وجوهرية مطروحة على الطاولة."

ويواصل مفاوضو بريطانيا والاتحاد الأوروبي مناقشة سبل تجنب "عدم الاتفاق" بشأن البريكست.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك