من هو نادي المصري بالسلوم «منافس الأهلي» في كأس مصر ؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من هو نادي المصري بالسلوم «منافس الأهلي» في كأس مصر ؟

الشروق
نشر في: السبت 19 فبراير 2022 - 1:51 م | آخر تحديث: السبت 19 فبراير 2022 - 1:52 م

أوقعت قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس مصر في نسختها الجديدة لموسم 2021-2022 النادي الأهلي في مواجهة مع المصري بالسلوم، وهو ما أثار تساؤلات البعض حول ماهية الأخير وتاريخه، نظرًا لتشابه اسمه مع المصري البورسعيدي.

ونادي المصري بالسلوم، هو نادي مصري مسجل في الإتحاد المصري لكرة القدم وينشط في مجموعة غرب ممثلا عن محافظة مرسي مطروح في دوري الدرجة الثانية.

وتعد مشاركة المصري بالسلوم في الدوري الممتاز (ب) هذا الموسم هي الأولى في تاريخه، بعدما نجح في الصعود الموسم الماضي، تحت قيادة مدربه الأسبق محمود التركي.

وقاد التركي فريق المصري لتصدر المجموعة الثانية عشر ب مجموعة مطروح في القسم الثالث برصيد 33 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 6 جولات بدون تلقي أي خسارة، ليتأهل إلى المرحلة الفاصلة والتي تغلب فيها على نادي النصر بالعريش بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويحتل المصري بالسلوم حاليًا المركز العاشر في جدول ترتيب المجموعة الثالثة في دوري الدرجة الثانية برصيد 23 نقطة، إذ خاض 19 مباراة فاز في 5 فقط منهم وتعادل في 8 وهُزم في 6 آخرين.

وافتتح الفريق صاحب القميص الأسود مشواره في كأس مصر هذا الموسم بالفوز على دلفي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في الدور التمهيدي الثاني، ثم على بدر والقناة بنتيجة 2-1 في مباراتي المرحلتين الثالثة والرابعة.

وسبق وأن تعاقدت إدارة النادي مع أحد شركات الملابس المعروفة لتوفير الأزياء الرياضية للاعبيه وجهازه الفني سواء في المباريات أو التدريبات، كما حصلت إحدى الشركات على حقوق رعايته قبل عدة أشهر.

ويتولى القيادة الفنية لنادي المصري بالسلوم في الوقت الحالي أحمد عبد الرؤوف، قائد نادي الزمالك الأسبق، والذي سبق وأن عمل مدربًا في الجهاز الفني للأبيض من قبل.

وتولى أحمد عبد الرؤوف مهمة المدير الفني للمصري السلومي مطلع العام الجاري، خلفًا لمجدي طلبة، الذي اعتذر عن الاستمرار في مهمته الفنية، بسبب تردي النتائج.

ولم يتلقَ المصري بالسلوم سوى هزيمة واحدة في آخر 10 مباريات خاضها، كانت أمام المنصورة بنتيجة 1-0، حيث تغلب على الرجاء بهدفين دون رد، والقناة وألعاب دمنهور بهدفين لهدف، وتعادل أمام فرق المجد السكندري والصيد بالمحلة وسبورتنج وحرس الحدود وكفر الشيخ وأبو قير للأسمدة.

وفي سياق متصل، عبّر شريف رضوان، مُمثل نادي المصري بالسلوم في قرعة كأس مصر اليوم عن سعادته بمواجهة الأهلي في دور الـ 32، حيث قال: "كنت أتمنى مواجهة الأهلي بالتاكيد، فأي فريق يتمنى مواجهة الأندية الكبيرة بالطبع، وبطولة كأس مصر يحدث بها مفاجآت عديدة دائمًا، ويبقى كل شيء وارد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك