«عبدالغفار» يترأس اجتماع مجلس الأكاديمية البحرية الاستشاري للصناعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبدالغفار» يترأس اجتماع مجلس الأكاديمية البحرية الاستشاري للصناعة

كتب ـ عصام عامر:
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 4:14 م

ترأس رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، اليوم الاثنين، مجلس الأكاديمية الاستشاري للصناعة، بحضور المدير التنفيذي للإتحاد الدولي للجامعات البحرية باليابان، تكاشي نكازاوا، ونقيب مهندسي الإسكندرية، الدكتور هشام سعودي، ونائب رئيس الأكاديمية للتدريب وخدمة المجتمع، الدكتور جمال غلوش، ووزير التعليم الأسبق، الدكتور يسرى الجمل، ومساعد رئيس الأكاديمية للتدريب، الدكتورة إيمان مرسي.

وأكد رئيس الأكاديمية، حرصه على أن تكون صرحاً تعليمياً عالمياً للتعليم البحري والجامعي في مختلف التخصصات بالمطابقة مع المعايير الدولية في التعليم والبحث العلمي والابتكار والتدريب والوفاء بمسئولياتها المجتمعية حتى تظل بيت الخبرة العربي المتميز. ولكي تصبح الاختيار الأول للتعليم إقليمياً، وهو جعلها تتقدم بمئات المراكز في الترتيب العالمي للجامعات.

وأضاف «عبدالغفار» أن الأكاديمية، حققت نقلة نوعية في ترتيبها بين جامعات العالم لتحتل المرتبة 2423 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات ويبوماتريكس، والذي يضم أكثر من 27 ألف جامعة على مستوى العالم، والمركز الـ48 من بين 987 جامعة عربية طبقا للتصنيف نفسه والمركز الثاني على مستوى الجامعات غير الحكومية بمصر.

وأشار رئيس الأكاديمية العربية، إلى أنها حصلت على العديد من الإعتمادات المحلية والدولية، من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والهيئات الدولية، بالإضافة إلى اعتماد المجلس الأعلى للجامعات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك