الأم المثالية بالسويس: «صنعت الصابون وبعته لجيراني لكي يكمل أولادي دراستهم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية بالسويس: «صنعت الصابون وبعته لجيراني لكي يكمل أولادي دراستهم»

 محمود محمد هاشم:
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:09 م

بدأت نعيمة محمود على محمد، البالغة 55 عاما، والأرملة منذ 26 عاما حديثها لـ"الشروق" بعفوية تامة قائلة "فوجئت بقيام ابني محمد بالتقدم بمسابقة الام المثالية التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي".

وأكدت الفائزة بالمركز الـ12 في مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2019، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعى أن ابنها محمد أخبرها عن تقديمة للمسابقة قبل إعلان النتيجة بشهرين عقب طلب التضامن الاجتماعي الورق الخاص بي وأولادي الثلاثة.

وقالت "نعيمة" عقب وفاة زوجي في أوائل التسعينات تقدمت بطلب إلى التضامن الاجتماعي بالحصول على معاش ضمن اجتماعي وحصلت على مبلغ 12 جنيه فقط، فكان من الضروري أن أحصل على مورد رزق لي ولأولادي لكي يكملوا دراستهم فقمت بتصنيع الصابون السائل داخل المنزل وبيعه إلى الجيران والأهل، إلى جانب تربية الطيور وبيعها، وكذلك بيع الملابس، لتوفير المال اللازم لاستكمال مصاريف الحياة والتعليم".

وأردفت "نتيجة للأعمال الشاقة التي كنت أقوم بها أصبت بتآكل في فقرات الظهر، وانزلاق غضروفي منذ 15 سنة، وتحملت ورفضت العلاج حتى أوفر المصاريف إلى أن تمكن مني التعب والمرض، فأجريت عملية جراحية في الظهر، وتركيب شرائح ومسامير".

واختتمت نعيمة حديثها، كل ما أتمناه أن أظل بصحتي حتى أستطيع تربية أحفادي والاعتناء بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك