انتظام سير امتحانات نهاية العام بجامعات القاهرة الكبرى.. وانخفاض «حالات الغش» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام سير امتحانات نهاية العام بجامعات القاهرة الكبرى.. وانخفاض «حالات الغش»

كتب- أحمد كساب:
نشر في: السبت 19 مايو 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: السبت 19 مايو 2018 - 12:37 م

• جامعة القاهرة تكثف جهودها لمساندة الطلاب في شهر رمضان
•«حلوان» توفر لجان خاصة لـ45 طالبا من ذوي الاحتياجات
• «عين شمس» تشدد من مراقبتها للجان بكاميرات المراقبة


أعلنت جامعات القاهرة الكبرى، اليوم، عن انتظام سير امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، بكافة الكليات، والمقرر انتهاؤها في أواخر شهر يونيو المقبل، على أن يتم التصحيح وإعلان النتائج مطلع يوليو.

وأجرت جامعة القاهرة الامتحانات بعدد من الكليات، وهي: (الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والآثار، والإعلام، والعلوم، والحقوق، والآداب، والعلاج الطبيعي «نظام قديم»، وكليتي التجارة والصيدلة)، على أن تنطلق امتحانات نهاية العام بكليتي التمريض والعلاج الطبيعي «نظام جديد»، غدا، وفي كليات التربية النوعية والتخطيط الإقليمي والعمراني والزراعة 23 مايو الجاري، على أن تنتهي جميع الامتحانات بكليات جامعة القاهرة كافة قبل عيد الفطر المبارك.

وكثفت الجامعة من جهودها لمساعدة الطلاب أثناء آدائهم للامتحانات، عن طريق توفير عربات الإسعاف أمام اللجان، والتأكد من التهوية الجيدة لها، تحسبا لوجود أي مشكلات قد تواجه الطلاب، خاصة مع تزامن الامتحانات مع شهر رمضان المبارك، وارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تواجد عدد من أعضاء هيئة التدريس باللجان للرد على كافة استفسارات الطلاب المتعلقة بالامتحان.

وبالمثل في جامعة حلوان، حيث انطلقت امتحانات نهاية العام، اليوم، بكليات (هندسة المطرية، والصيدلة، والسياحة والفنادق)، على أن تبدأ بكلية الطب 31 مايو الجاري؛ لتنتهي كافة الامتحانات بالجامعة 28 يونيو المقبل.

ووفرت الجامعة عددا من اللجان الخاصة الطبية للطلاب من ذوي الاحتياجات، والذين بلغ عددهم 45 طالبًا، فضلا عن أداء 3 طلاب الامتحانات بلجان خاصة بالسجن.

وفي جامعة عين شمس، استأنفت الامتحانات بكافة الكليات، كما شددت الجامعة على مراقبتها للجان، عن طريق استخدام كاميرات المراقبة، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لأي من الكتب المتعلقة بالمادة، أو التليفونات المحمولة، حسبما صرح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي.

وأضاف «الشرقاوي»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن الجامعة توفر سبل الراحة للطلاب خاصة مع تزامن الامتحانات مع شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الامتحانات خلال يونيو المقبل.

كما استضافت الجامعة، الجلسة الدورية للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس؛ لمناقشة أوضاع امتحانات نهاية العام الدراسي التي انطلقت بالجامعات، فضلا عن الموقف النهائي لقانون فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي من المقرر أن يعرض على مجلس النواب قريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك