«سيتى إيدج» تنتظر موافقة «المجتمعات العمرانية» على ارتفاعات مشروع شرق القاهرة - بوابة الشروق
السبت 31 يوليه 2021 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«سيتى إيدج» تنتظر موافقة «المجتمعات العمرانية» على ارتفاعات مشروع شرق القاهرة


نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:09 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:09 م

مكاوى: مليار جنيه مبيعات مستهدفة بمشروع المقصد.. و3 مليارات جنيه إجمالى المبيعات بنهاية مايو
سالمان: الشراكة مع «سكاى» تأتى ضمن استراتيجية «سيتى إيدج» لتوسيع نطاق استثماراتها
تنتظر شركة «سيتى ايدج» للتطوير العقارى «موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على زيادة ارتفاعات مشروعها الجديد فى شرق القاهرة، تبعا لتصريحات الدكتور محمد المكاوى الرئيس التنفيذى للشركة.
اضاف المكاوى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان الشركة خاطبت الهيئة للموافقة على ارتفاعات 30 مترا، وأخرى 70 مترا لإقامة ثلاثة أبراج ضمن مشروع الشركة فى التجمع الخامس.
تابع: بمجرد الموافقة على الارتفاعات المطلوبة سيتم استكمال اعمال التصميم للمشروع، حيث تعاقدت الشركة مع مكتب عالمى لعمل المخطط العام للمشروع.
وتعاقدت «سيتى إيدج» على 300 ألف متر مربع من هيئة المجتمعات العمرانية مقابل حوالى 4.3 مليار جنيه، وتوقع الرئيس التنفيذى للشركة أن تتراوح استثمارات المشروع ما بين 6 ــ 7 مليارات جنيه.
ووقعت شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة سكاى لتملك وإدارة المشروعات، وتضمنت مشاركة سكاى لتملك وإدارة المشروعات فى تسويق وتأجير وإدارة الممتلكات للعلامات التجارية بمشروع الشركة بمدينة الشيخ زايد، فضلا عن قيام الشركتين بالمشاركة فى عمليات التمويل والبناء والتسويق والبيع او التأجير لبعض مشروعات سيتى ايدج المستقبلية وما يستجد من أنشطة وأعمال تفرضها المشروعات مستقبلا سواء على المستوى السكنى أو التجارى أو الإدارى أو الفندقى أو الترفيهى.
وقال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى «أن التوقيع يأتى ضمن خطة استراتيجية لسيتى ايدج تهدف من خلالها توسيع نطاق استثماراتها، وعقد المزيد من الشراكات بينها وبين الكيانات العاملة فى القطاع العقارى على المستوى الإقليمى، والعمل على تحقيق عوائد استثمارية بما ينعكس بالنفع على المشروعات بإضفاء قيمة مضافة عليها، وفى الوقت نفسه إحداث تأثير إيجابى ومستدام على الاقتصاد المصرى بشكل عام وشامل».
اضاف سالمان ان استثمارات المشروع تتراوح ما بين 2.5 مليار جنيه إلى 3.25 مليار جنيه
وأكد د. محمد المكاوى الرئيس التنفيذى لسيتى إيدج «أن التعاون مع شركة سكاي للاستثمار يهدف إلى تعظيم قيمة مشروعات سيتى ايدج من خلال الاعتماد على الشركات المتخصصة فى مجال إدارة المشروعات وتأجير وإدارة الممتلكات للعلامات التجارية، والتى تحقق عائدا استثماريا جيدا لتلك المشروعات من خلال ادارتها بشكل جيد، واستغلال جميع الخصائص والامكانيات المتاحة بها لجذب العلامات التجارية العالمية للاستثمار بها».
ومن جانبه قال ايمن فتحى حسين رئيس مجلس إدارة سكاى لتملك وإدارة المشروعات: «لدينا العديد من الأنشطة والأعمال الاستثمارية فى مصر عبر صناعات متنوعة تتضمن الطاقة والخدمات اللوجستية والعقارات والسياحة، ونهدف إلى تحقيق عوائد استثمارية عالية مع شركائنا، من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع سيتى ايدج لتعظيم استثماراتنا عبر أحد أهم وأكبر المطورين العقاريين، وذلك لما تمتلكه الشركة من محفظة مشروعات كبرى ومتعددة تغطى العديد من المدن الجديدة والتى تركز على الجيل الرابع وخلق مجتمعات متكاملة تسمح لشركة سكاى بعرض خدماتها وإبراز دورها فى مجال إدارة الممتلكات والتسويق والتمويل».
وفى سياق آخر، قال المكاوى أن الشركة حققت 3 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية حتى نهاية مايو الماضى، مقارنة بنحو 600 مليون جنيه فى الفترة ذاتها من العام الماضى، التى تأثرت من التداعيات السلبية لازمة كورونا، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 10.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمدينة العلمين الجديدة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، مقارنة بنحو 7.5 مليار جنيه فى 2020، بالاضافة إلى مليار جنيه مبيعات متوقعة بنهاية العام فى مشروع المقصد بالعاصمة الادارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك