«عين شمس» تحتل الترتيب 700 عالميا والـ13عربيا لأهم 500 جامعة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تحتل الترتيب 700 عالميا والـ13عربيا لأهم 500 جامعة

جامعة عين شمس - ارشيفية
جامعة عين شمس - ارشيفية
وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 3:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 3:12 م
افتتحت جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، فعاليات المحاضرة العلمية التي تستضيفها كلية طب الأسنان بالجامعة، بمشاركة البروفيسور أشون فيرنانديز مسئول العلاقات بهيئة تقييم الجامعات QS.

وتناول اللقاء محاضرة عن تقييم التعليم الجامعى وكيفية دخول الجامعات المصرية في الترتيب العالمى لأهم 500 جامعة على مستوى العالم، ويستعرض وضع جامعة عين شمس وكلياتها فى الترتيب العالمى وكيفية تحسين وضعها فى ترتيب أهم 500 جامعة.

وقال الدكتور على عبد العزيز، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن "الجامعة تعد من أقدم الجامعات المصرية وتبحث عن موقعها بين الجامعات العالمية، نظرا لما تتمتع به خبرات علمية فى مختلف المجالات"، لافتا إلى أن "الجامعة بدأت البحث عن نفسها عالميا بإنشاء مكتب للتعاون الدولي والتصنيف العالمى".

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، فى تصريحات صحفية، على هامش افتتاح محاضرة علمية عن ترتيب الجامعات ووضعها عالميا، أن "الجامعة اتفقت مع هيئة «QS» للتصنيف العالمى للجامعات على دراسة وضع الجامعة عالميا فحصلنا على تصنيف 3 نجوم من إجمالى 5 نجوم ودرجات نهائية فى توظيف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ولكن حصلنا فى نفس التصنيف على 2 من 5 فى البحث العلمى، وهو ما تسعى إليه الجامعة فى الوقت الحالى لتعزيز البحث العلمى والأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، والتى ستحسن من وضع الجامعة وسط أهم 500 جامعة عالميا".

وأشار عبد العزيز إلى أن "كلية الطب والهندسة فى الترتيب رقم 400 على مستوى نظرياتهم فى العالم، والجامعة ترتيبها عالميا 700 ورقم 13 عربيا، إلا أنها وفق تصنيف «US news»، ترتيب الجامعة رقم 7 عربيا"، لافتا إلى أن "الجامعة تسعى فى خطتها على وضع كلية طب الأسنان فى ترتيب عالمى على مستوى نظرائها من كليات طب الأسنان فى العالم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك