رباعى «مكافحة الإرهاب»: مستعدون لحل الأزمة مع قطر سياسيًا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رباعى «مكافحة الإرهاب»: مستعدون لحل الأزمة مع قطر سياسيًا


نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 8:58 م
جدد وزراء خارجية الدول الأربع لمكافحة الارهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، أمس، التأكيد على الاستعداد الدائم للحل السياسى للأزمة مع قطر، وذلك خلال اجتماع عقد فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى: إن اجتماع الدول الأربع يهدف لأن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة، موضحا أن الاجتماع بحث ملف تدخل قطر فى شئون الدول الأخرى.

وأضاف شكرى: «نحن لا نتدخل فى الشئون الداخلية للدول وهذا من المطالب التى أطلقتها الدول الأربع بأن تكف قطر عن التدخل فى شئونها، وبالمثل فنحن فى سياسة ثابتة ولا نتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأشقاء أو الدول بصفة عامة، وهو مبدأ راسخ لا نحيد عنه»، وفقا لما نقله موقع «العربية.نت» الإخبارى.

وتابع شكرى: «نحن نثمن جهود أمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد الصباح) ونرى دائما أن تدخله وجهوده محمودة وتسعى للعودة إلى الوئام العربى وتنقية الأجواء داخل مجلس التعاون الخليجى».

وكان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى، عبر عن دعمه، أمس، لدعوة الشيخ عبدالله بن على آل ثانى لاجتماع وطنى لتصحيح الأوضاع فى قطر.

وقال سلطان بن سحيم، أحد أفراد العائلة الحاكمة فى قطر، إن الحكومة القطرية «سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم فى كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة»، مضيفا: «يحزننى أن يكون الذكر فى هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين»، بحسب شبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

وأضاف بن سحيم، فى رسالة مصورة للشعب القطرى: «أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين».

وأردف قائلا «كلى ثقة فى حكمة ملك السعودية الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الأمور إلى نصابها».

وكان الشيخ عبدالله بن على آل ثانى قد دعا، أخيرا، «عقلاء» الأسرة الحاكمة فى قطر وأعيان البلاد إلى الاجتماع من أجل التباحث لحل الأزمة القطرية، التى بلغت حد التحريض المباشر على الخليج العربى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك