القاهرة: تنفيذ 36% من عمارات الزرايب بحلوان.. والتسليم نهاية مارس المقبل - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة: تنفيذ 36% من عمارات الزرايب بحلوان.. والتسليم نهاية مارس المقبل

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة
شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:33 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:33 م

قال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان محمد عبد المنعم، إن نسبة تنفيذ عمارات منطقة "الزرايب"، والبالغ عددها 42 عمارة، بعدد حوالي 1080 وحدة سكنية، وصلت 36% حتى الآن، موضحة أن تلك العمارات تم إنشائها كمساكن بديلة لسكان المنطقة بديلًا عن العشش والبيوت التي تصدعت نتيجة موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد في فصل الشتاء الماضي.

وأضافت عبد المنعم، في تصريحات لـ" الشروق"، أن تلك العمارارت مقرر لها التسليم نهاية شهر مارس، مشيرة إلى أنها وجهت المسئولين بالتأكيد من تجهيز وصيانة مجرى السيل بالمنطقة، فضلًا عن أعمال التطهير الجارية، لمواجهة المخاطر المحتملة الفترة المقبلة.

ومن جهته أخرى، أوضحت نائب المحافظ، أن هناك كوبري جارِ تنفيذه للربط بين المساكن الجديدة الجاري إنشائها وسوق التونسي للتسهيل على سكان المنطقة بطول 2 كيلو متر، والذي تقوم على إنشائه وزارة الإسكان ووزارة التضامن، مضيفة أن هناك تعليمات أيضًا لرئيس حي التبين بشأن تطهير مخرات السيل ورفع مستوى منظومة النظافة ورفع كفاءة الشوارع بجميع المناطق بحي التبين.

ومن جانبه، قال هشام عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء، إن الحي الفترة الحالية اتجه إلى التطوير لشوارع الحي غير مؤهلة أمام المارة والسيارات، موضحًا أن ذلك توجيها من محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بإعادة الشكل الحضاري والنهوض بالحي.

وأضاف عبد الحميد، لـ"الشروق"، أن هناك 6 شوارع بدأ حي الزاوية الحمراء في أعمال الرصف، مضيفًا أنه بداية من خلف سويقة منشية الجمل، وشارع عمر بن الخطاب وشارع الزهور وشارع عزيز المصري من ناحية ترعة الجلاد، وشارع عمرو شاهين من عزيز المصري، وشارع الحرية من عمر بن الخطاب حتي مسجد المنتصر.

وأشار رئيس حي الزاوية الحمراء، إلى أن تلك الأعمال انطلقت بالفعل بعد التنسيق والتعاون مع القائمين بأعمال الرصف بالمنطقة، مناشدًا المواطنين الذين يقطنون الشوارع بالتعاون مع الجهات المختصة برصف الطرق للانتهاء من عمليات التطوير في أقل وقت ممكن.

ومن جانبه، قال خالد عقل رئيس حي النزهة، إن الجهات المعنية بالحي تمكنت من مصادرة 500 شيشة من عدد 5 مقاهي بالنزهة الجديدة، موضحًا أن ذلك تفعيلاً لقرار محافظ القاهرة بمنع تداول الشيشة داخل المقاهي والكافيهات.

وأضاف عقل، لـ"الشروق"، أنه تم التنبيه على أصحاب المقاهي والكافيهات التابعة للحي بعدم تناول الشيشة أو تقديمها للمرددين إلى المقاهي والكافيهات، مؤكدًا أنه في حالة المرور الميداني بشوارع الحي للتأكد من انضباط الشارع، سيتم معاقبة ملاك المقاهي والكافيهات بالتشميع النهائي للمكان، علاوة على العقوبات التي ستطبق عليهم التي قد تكون غرامات المالية أو الحبس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك