تعرف على الدول الأطول في ساعات العمل حول العالم.. إحداها تؤدي لـ«موت العمال» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على الدول الأطول في ساعات العمل حول العالم.. إحداها تؤدي لـ«موت العمال»

غادة عادل:
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 3:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 3:43 م

شهدت مدينة بودابست، عاصمة المجر، اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين ضد قانون العمل الجديد المقترح من قبل البرلمان.

واحتج آلاف المتظاهرين ضد هذا القانون الذين أطلقوا عليه «قانون العبيد»، وينص هذا القانون على السماح لأصحاب العمل بطلب ما يصل إلى 400 ساعة عمل إضافي في السنة.

وتختلف ساعات العمل من بلد إلى أخرى؛ وذلك لاختلاف الثقافات، حيث تلعب العوامل الثقافية المختلفة وأيضًا العوامل الاقتصادية والاجتماعية دورا رئيسيا في تحديد مقدار ساعات العمل التي تحددها الشركات وأصحاب العمل للعمال.

وفي هذا التقرير، تستعرض «الشروق» الدول صاحبة أطول ساعات عمل في العالم، وذلك طبقًا للدراسة التي أشرفت عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية -والتي تضم 35 دولة مختلفة حول العالم- خلال عام 2018.

• المكسيك:

يعمل عمال المكسيك لساعات أطول مقارنة ببقية العمال في العالم، حيث يصل متوسط ساعات العمل في المكسيك إلى 43 ساعة أسبوعيًا أي بمعدل 2255 ساعة سنويًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تواجه المكسيك مشكلة أخرى وهي قلة عدد أيام الإجازة السنوية، حيث تصل إلى 10 أيام فقط خلال العام.

• كوستاريكا:

يصل متوسط ساعات العمل في كوستاريكا إلى 2212 ساعة سنويًا للعامل الواحد.

• كوريا الجنوبية:

تحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث من حيث طول ساعات العمل، حيث يبلغ عدد ساعات العمل 2069 ساعة سنويًا للعامل الكوري، وبسبب تنامي بعض المخاوف من وقوع مشاكل اجتماعية من بينها الموت المفاجئ والتباطؤ في الإنتاج؛ أصدرت السلطات قانونًا في يوليو الماضي ينص على تقليل الحد الأقصى لساعات العمل الأسبوعية من 68 ساعة إلى 52 ساعة.

• اليونان:

يعد العامل اليوناني من أكثر العمال عملًا على المستوى الأوروبي، حيث يصل إلى حوالي 2035 ساعة سنويًا.

• الولايات المتحدة:

يصل معدل ساعات العامل في الولايات المتحدة إلى 1783 ساعة سنويًا.

• اليابان:

يصل معدل ساعات المواطن الياباني إلى 1713 ساعة سنويًا.

اليابان لديها مشكلة تسمى «الموت بسبب العمل» لأنه بالفعل يحدث العديد من الوفيات بسبب أمراض ذات صلة بالإجهاد في العمل مثل: السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وبالرغم من أن متوسط عدد ساعات العمل للمواطن الياباني سنويًا في اليابان ليس مرتفعًا -وفقا لقائمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية- إلا أن اليابان تعاني من عدم قانون يفرض حدًا أقصى لساعات العمل أسبوعيًا.

وسجلت الحكومة اليابانية في العام المالي 2015-2016 حوالي 1456 حالة وفاة نتيجة لضغط العمل، وتزعم الكثير من جماعات دعم حقوق العمال في اليابان أن الأعداد الحقيقية ربما تكون أكثر من ذلك بكثير وذلك بسبب عدم تسجيل كل الحالات.

• الألمان:

يبلغ معدل عمل الألمان في السنة حوالي 1363 أي بأقل من 892 ساعة مقارنة بالمكسيك، وبالرغم من أن ألمانيا تعتبر من أقصر معدل ساعات العمل سنويا -في صفوف الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية- إلا أنها تمكنت من الحفاظ على مستويات إنتاجية عالية.

ويعتبر البعض أن المواطن الألماني أكثر إنتاجية من نظيره البريطاني بمعدل 27%.

• فرنسا وهولندا والدنمارك:

يعمل الفرنسيون والهولنديون والدنماركيون بمعدل لا يتجاوز 1500 ساعة سنويًا.

وتشير الأرقام إلى أن حوالي 2% فقط من الموظفين الدنماركيين يتمتعون بالتوازن الأفضل بين الحياة المهنية والحياة الخاصة في العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك