وزير التعليم: بعض الدول العربية طلبت المنهج المصري لتطبيقه لديها - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزير التعليم: بعض الدول العربية طلبت المنهج المصري لتطبيقه لديها

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:56 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إن الوزارة عملت على بناء نظام تعليمي جديد؛ لصعوبة تعديل القديم، وذلك على عدة محاور رئيسية.

وأوضح شوقي -في بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع للوزراء بشأن تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022)- أن توجيهات القيادة السياسية ومنذ اللحظة الأولى، تتمثل في كيفية بناء نظام تعليمي جديد، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشرف بنفسه على الفكرة منذ عام 2014، وتم تنفيذ التجربة الجديدة من خلال المرحلة الأولى في 2018.

ونوه بأن أي تنفيذ لنظام تعليمي جديد يستغرق في أي دولة 10 سنوات، موضحا أن مناهج التعليم الجديدة انتهت حتى الصف الرابع الابتدائي كتنفيذ، والإطار انتهى إلى المرحلة الأخيرة من التعليم الأساسي (الصف السادس الابتدائي).

وأشار إلى أن الوزارة تسير بالتوازي في تنفيذ النظام التعليمي الجديد مع العمل في مراحل التعليم القديم حتى لا نفوت الفرصة على المراحل الانتقالية، مؤكدا أن الوزارة تسير في الاتجاه الأصعب.

وأوضح أن نظام التعليم الياباني الذي يسعى الرئيس السيسي إلى تنفيذه في مصر، يسير بنجاح كبير جدا، حيث تم فتح 41 مدرسة يابانية تعمل على مدار اليوم وبكفاءة كبيرة، وتم إحضار مديرين من اليابان للإشراف على هذه المدارس لإنجاح التجربة، مضيفا أن الرئيس السيسي يتابعهم ويعقد اجتماعات كل 3 أشهر.

وأضاف أن المناهج التعليمية يتم تطويرها بشكل يحتذى به في الدول العربية، كاشفا عن أن هناك بعض الدول العربية طلبت المنهج المصري من أجل تطبيقه لديها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك