فيديو.. مسؤول حياة كريمة بالتضامن: استهداف 143 قرية بنسبة تنفيذ تجاوزت 91% - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. مسؤول حياة كريمة بالتضامن: استهداف 143 قرية بنسبة تنفيذ تجاوزت 91%

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 4:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 4:02 م

قال الدكتور خالد عبدالفتاح، مسؤول ملف حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المبادرة تستهدف تحسين حياة معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى التوافق مع مجموعة من الوزارات القائمة على التنفيذ كالتخطيط والتنمية المحلية.

وأضاف خلال لقاء لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن الوزارة استعانت بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لاستهدف القرى وتحديدها، قائلًا إن الجهاز مد التضامن بقاعدة بيانات تشمل 1000 قرية الأعلى في نسب الفقر على الإطلاق.

وأوضح أن نسبة الفقر بهذه القرى أعلى من 55%، وتصل إلى 90% ببعض القرى، مشيرًا إلى استهداف 143 قرية خلال العام الأول، بنسبة تنفيذ تجاوزت الـ91%.

ولفت مسؤول ملف حياة كريمة بوزارة التضامن إلى توزيع الأدوار على كل وزارة، موضحًا أن وزارتي التخطيط والتنمية المحلية معنيتان بالتنسيق ومتابعة تنفيذ التدخلات الخاصة بالخطة الاستثمارية الموجهة للبنية التحتية وخدمات المرافق.

وأشار إلى أن وزارة التضامن معنية بالتدخلات التي تستهدف الأسر والفئات الأولى بالرعاية، قائلًا إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عامة لمتابعة المبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك