محافظ الجيزة يصطحب أعضاء الجمعية الأورمتوسطية في جولة سياحية بالهرم وسقارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يصطحب أعضاء الجمعية الأورمتوسطية في جولة سياحية بالهرم وسقارة

كتب - مجدي أبو الفتوح:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 6:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 6:37 م

اصطحب اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أعضاء الجمعية الأورمتوسطية للأقاليم والمحليات في جولة سياحية بالمنطقة الآثرية بالهرم ومنطقة آثار سقارة، وذلك في أول أيام المؤتمر للجمعية الأورمتوسطية والذي تستضيفه الجيزة للمرة الأولى.

 

وقام المحافظ يرافقه بعثة من منطقة آثار الجيزة بتعريف أعضاء الجمعية بالمنطقة الأثرية بالهرم وأهرامات الجيزة الثلاثة وتمثال أبو الهول حيث حرص الأعضاء على التقاط الصور التذكارية مع المحافظ والأعضاء المشاركين بجوار أبو الهول وأهرامات الجيزة، وقد أبدوا انبهارهم بالأهرامات وحرصهم على تكرار الزيارة لمحافظة الجيزة.

 

كما شملت الجولة التي رافق المحافظ خلالها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وكارل هاينز الرئيس المشارك عن الاتحاد الأوربي ومحمد بودرا من دولة المملكة المغربية الشقيقة والرئيس المشارك عن جنوب البحر المتوسط حيث شملت الجولة التي استمرت 4 ساعات تطوير منطقة معهد الأبحاث بالوراق كنموذج لتطوير المناطق العشوائية والتي يجري تنفيذها حاليا بتمويل من وكالة GIZ بالاتحاد الأوروبي.

 

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر يستمر يومين حيث تعقد الجلسة العامة التاسعة للجمعية غدا الأربعاء ويتم خلالها مناقشه تقريرين الأول عن تمكين المرأة وتقدمه عضوة من الاتحاد الأوروبي وتقرير آخر عن مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب ويقدمه محافظ الجيزة حيث تم اختياره في الجلسة السابقة لإعداد التقرير.

 

وأكد المحافظ على أهمية الحدث بالنسبة لمصر بصفة عامة والجيزة بصفة خاصة والترويج السياحي، مشيرا أن اختيار الجيزة لعقد اجتماع الجمعية يعكس الاستقرار السياسي والأمني الذي تعيشه مصر في السنوات الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك