نقيب الإعلاميين: سحب تصريح تامر أمين يمنعه من تقديم البرامج - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الإعلاميين: سحب تصريح تامر أمين يمنعه من تقديم البرامج

أمل محمود
نشر في: السبت 20 فبراير 2021 - 11:56 م | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 11:56 م

قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن النقابة وجهت أمس، بسرعة التحقيق العاجل مع الإعلامي تامر أمين بشأن تصريحاته المسيئة لأهالي الصعيد، والتي وصفها بـ«الفجة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد كوسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الإعلامي تامر أمين حضر اليوم السبت للتحقيق معه في النقابة والذي استمر لمدة 3 ساعات، موضحًا أنه تم مواجهته بكل المخالفات التي ارتكبها على الهواء، والتي أقرها من جانبه.

وأوضح أن أمين برر موقفه بأنه لم يكن يقصد الإساءة، وأعرب عن استعداده للاعتذار من كل أهالي الصعيد، متابعًا: «ولكن القانون لا يعرف العاطفة، لما طبقنا قانون النقابة وميثاق الشرف الإعلامي، وجدنا أن المخلفات فجة، وعليه تم إلغاء تصريح مزاولة المهنة الخاص بالإعلامي تامر أمين».

وذكر أن إلغاء تصريح مزاولة المهنة يعني أنه لا يحق له ممارسة مهنة الإعلام إلا بعد الحصول على تصريح مرة أخرى، مؤكدًا أن ذلك يمنعه من تقديم البرامج تمامًا.

وأشار إلى أقوال أمين في التحقيق والتي أفادت بأنه كان يتحدث عن القضية السكانية إلا أن التعبير قد خانه، ذاكرًا أن المرصد الإعلامي رصد مخالفة الإعلامي، ما أدى إلى تحرك النقابة على الفور بتفريغ الحلقة الوارد بها المخالفة.
وأفاد بأنه وجه الشؤون القانونية بالنقابة وإدارة الرصد أن تقوم بمعادلة تصريحات الإعلامي بالموجود في ميثاق الشرف الإعلامي، مضيفًا أنه بالمناظرة والمطابقة تم ثبوت المخالفة، لهذا تم اتخاذ قرار إجراء التحقيق اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

وقررت نقابة الإعلاميين، مساء اليوم السبت، إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار، بعد حديثه بأسلوب غير لائق عن الصعايدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك