ناصر عبدالرحمن لـ الشروق: وقعت فى غرام شخصيات مسلسل «موسى».. و«أغار عليها» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناصر عبدالرحمن لـ الشروق: وقعت فى غرام شخصيات مسلسل «موسى».. و«أغار عليها»

 مصطفى الجداوى:
نشر في: السبت 20 مارس 2021 - 7:12 م | آخر تحديث: السبت 20 مارس 2021 - 7:12 م

محمد رمضان من شارع النجوم الكبار.. ومحمد سلامة سيكمل مسيرة محمد خان وعاطف الطيب وداود عبدالسيد
انتهى المؤلف ناصر عبدالرحمن، من كتابة مسلسله الجديد «موسى»، الذى يجرى تصويره حاليا، من أجل اللحاق بالعرض فى السباق الرمضانى المقبل، عبر فضائية DMC.
وكشف ناصر عبدالرحمن، لـ«الشروق» أن مسلسل «موسى» تدور أحداثه فى فترة الأربعينيات، مضيفا أنه يحب هذه الفترة جدا، نظرا لأنها تحتوى على أحداث ملحمية، وبالتالى فالمسلسل ملحمى وملىء بالأحداث الاجتماعية، ولكنه فى نفس الوقت ليس مأخوذا عن أحداث حقيقية.

وقال «عبدالرحمن»، إن الاتفاق على مسلسل «موسى» كان فى شهر سبتمبر الماضى، مع شركة «سينرجي» الجهة المنتجة للمسلسل، مضيفا أن اختيار اسم العمل جاء بحضور تامر مرسى رئيس الشركة المنتجة والفنان محمد رمضان، وتم اقتراح اسم «موسى»؛ نظرا لأن اسم الشخصية الرئيسية «موسى».

وعن المدة التى استغرقها فى كتابة المسلسل، أوضح أن مسألة وقت كتابة أى عمل فنى يحدد على حسب نوعية العمل والطريقة التى يكتب بها، وبخلاف ذلك تتفاوت الأوقات الزمنية بنسبة قليلة، مشيرا إلى أن المسلسل تستغرق فترة كتابته خمسة أشهر على الأقل، بينما يستغرق الفيلم وقتا أقل.
وأشار ناصر عبدالرحمن، إلى أنه يحب الشخصيات التى يكتبها ويتعلق بها، ولا يفضل العمل على شخصيات لها خط درامى واحد فقط، بل ينجذب لتقديم أبعاد متعددة ومتنوعة لشخصياته، وأن يكون بها مفاجآت وتكون قريبة للشخصيات الإنسانية، وتكون شخصيات درامية كتبت خصيصا لكى يعبر بها عن حدث أو يقول شىء ما من خلالها، كما أنه يتعرف على أسرار الشخصيات التى يعمل معها لأول مرة، حتى لو دور الشخصية صغير، فهو حريص على إظهار اهتمامه وحبه لكل شخصيات العمل.

وأضاف مؤلف مسلسل «موسى» أنه يغار على الشخصيات التى يكتبها فى أعماله غيرة حقيقية، لذلك فهو يحب أى شخصية يكتبها سواء شريرة أو طيبة ويقع فى غرامها، مشيرا إلى أن أى شخصية داخل العمل يتفاعل معها ويفرح لفرحها ويحزن لحزنها، فهناك علاقة قوية بينه وبين الشخصيات التى يكتبها.

وعن تعاونه مع الفنان محمد رمضان، قال إنه صاحب موهبة كبيرة، قادر على التلون والمرونة مع الشخصية، ويعتبره من «شارع النجوم الكبار».

وأكد مؤلف مسلسل «موسى»، أن العمل يشبه العقد، نظرا لوجود تناغم كبير بين كل فريق العمل، وأنه بدأ العمل مع محمد رمضان والمخرج محمد سلامة وكونوا مثلثا به حب وخوف على المسلسل، وهذه الروح استمرت من بداية العمل حتى الآن.

وأعرب «عبدالرحمن» عن سعادته بالعمل مع المخرج محمد سلامة، مشيرا إلى أنه من المخرجين الذين يقدمون فنا حقيقيا ومحترما، وسيكمل مسيرة المخرجين الكبار، أمثال: محمد خان وعاطف الطيب وداود عبدالسيد ويسرى نصرالله وغيرهم من المخرجين الذين يقدمون أعمالا حقيقية، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب المشاهدين، عند عرضه فى رمضان المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك