غدا.. عزاء لبنى محمود بالحامدية الشاذلية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عزاء لبنى محمود بالحامدية الشاذلية

تشييع جثمان الفنانة لبنى محمود بمسجد السيدة نفيسة تصوير عبد الرحمن دسوقى
تشييع جثمان الفنانة لبنى محمود بمسجد السيدة نفيسة تصوير عبد الرحمن دسوقى

نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 4:52 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 4:52 م

شيع منذ قليل جثمان الفنانة لبنى محمود، من مسجد السيدة نفيسة، حيث توفت مساء أمس الأحد، إثر تدهور حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة.

وقالت ابنة لبنى محمود، إنها سوف تستقبل عزاء والدتها، مساء غدا، في مسجد الحامدية الشاذلية، بعد صلاة المغرب.

وحرص على حضور الجنازة والصلاة عليها، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والمخرج أحمد الجندي.

وأكدت ابنة لبنى محمود، أن والدتها دخلت في غيبوبة لمدة 10 أيام، لم تفيق منها، وذلك قبل وفاتها، مشيرة إلى أنها أوصتها على أولادها ودعت لها، قبل أن تدخل في الغيبوبة.

وأضافت ابنة لبنى محمود، أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، لم يتركها لحظة، وقام بتسهيل العديد من الأمور لها، مؤكدة على أنها كانت تجده في أي وقت عندما تحتاج لشيء، موضحة حتى إنه عندما سافر خارج مصر ظل يتابعها بالرسائل ليطمئن إذا كانت تحتاج لأي شيء.

وأشارت إلى أن والدتها تركت لها السيرة الطيبة وحب الناس، معلقة: "ناس كتير ماعرفهاش كلمتني وعزتني حبا فيها».

وذاع صيت الفنانة لبنى محمود منذ سنوات، مع عرض فيلم "بنك الحظ" عبر شاشات القنوات الفضائية التلفزيونية، والذي جسدت خلاله شخصية "أم صالح"، وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مشهدها مع الفنان محمد ثروت وهي توبخه وتضربه على وجهه، لما يحمله من خفة ظل وتلقائية.

كما اشتهرت بتقديم شخصية "ماما ميمي" بمسلسل نيللي وشريهان، والذي عرض في الموسم الرمضاني 2016، وقام ببطولته إيمي ودنيا سمير غانم، محمد سلام، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، إلى جانب تقديم شخصية "راوية" والدة الفنان ماجد الكدواني خلال أحداث مسلسل "موضوع عائلي"، من بطولة ماجد الكدواني، رنا رئيس، سماء إبراهيم، محمود رمضان، لبنى محمود، طه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج أحمد الجندي.

لبنى محمود تخرجت في المعهد العالي للباليه، وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة"، مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

شاركت الفنانة لبنى محمود في العديد من الأفلام السينمائية، مثل فيلم الإنس والنمس، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين، والعديد من المسلسلات التليفزيونية مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين هما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك