مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين ملاكي وتريلا غرب الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين ملاكي وتريلا غرب الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2024 - 2:34 م

لقي شخصان مصرعهما، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل "ثقيل" بمقطورة، وسيارة ملاكي، وذلك أثناء سيرهما على الطريق الساحلي الدولي غرب الإسكندرية.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة الدخيلة، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بوقوع حادث تصادم أمام نزلة كوبري منطقة "وادي القمر" مع وجود ضحايا.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارات الإسعاف، والحماية المدنية، ومسئولي حي العجمي إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة وقوع التصادم بين السيارة رقم "س.ن.ف 7391"، ورخصة تسيير المقطورة منتهية، قيادة "م.أ.ح"، 58 عاما، سائق، والسيارة رقم "س.ر.ف 3783" ملاكي رخصة سارية، قيادة "م.ع.م"، 67 عاما، معاش.

ووفقًا لمصدر أمني، فقد أظهر الفحص أنه أثناء سير السيارة الملاكي على الطريق أختلت عجلة القيادة بيد قائدها، ما أدى لإنحرافها وإصطدامها بالسيارة النقل، ثم اصطدمت بالحاجز الخرساني يمين الطريق، وأسفر الحادث عن مصرع قائد السيارة الملاكي ومرافقه.

جرى نقل جثتي الضحيتين إلى مشرحة مستشفى العجمي العام، والعمل على إعادة تسيير الحركة المرورية، ورفع آثار الحادث، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.

يُذكر أن الإدارة العامة للمرور حددت 10 نصائح لتجنب حوادث الطرق السريعة منها: الصيانة الدورية للسيارات التي تكمن أهميتها في الحفاظ على أرواح سائقى المركبات، والتأكد من صلاحية الإطارات والفرامل، وعدم التسابق أو القيادة بسرعات جنونية على الطرق، والالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة، وتجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.

بالإضافة إلى "تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق، والتزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق والمحاور السريعة، والانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران، وتوقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي طارئ، وعدم تعاطي المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك