جهاز تنمية المشروعات يخصص 5.4 مليار لتمويل المرأة وشباب الخريجات - بوابة الشروق
الأربعاء 27 مايو 2020 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جهاز تنمية المشروعات يخصص 5.4 مليار لتمويل المرأة وشباب الخريجات


نشر فى : الأربعاء 20 مايو 2020 - 8:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 8:00 م

خصص جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، محفظة تمويلية تصل إلى 5.4 مليار لتمويل مشروعات المرأة متناهية الصغر خاصة فى المحافظات الحدودية والصعيد، من خلال استراتيجية للنهوض بمشروعات المرأة المصرية وشباب الخريجات، وفق نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيسة التنفيذية للجهاز فى بيان اليوم.

وتوقعت جامع أن يتم تنفيذ 216 ألف مشروع متناهى الصغر من خلال هذا التمويل على مدى خمس سنوات، مما سيوفر ما يقرب من 250 ألف فرصة عمل، مضيفة أن تمويل هذه النوعية من المشروعات متوافر للسيدات الآن من خلال البنوك والجمعيات الأهلية التى يتعاون معها الجهاز.

وأشارت إلى أن هذا التمويل استمرارا لسياسة الجهاز فى دعم وتمكين المرأة، والذى قدم تمويلا بقيمة 8 مليارات جنيه للمرأة منذ يوليو 2014 حتى نهاية مارس 2020، تم من خلاله تنفيذ ما يزيد على 500 ألف مشروع أتاحت 341 ألف فرصة عمل.

وبحسب جامع بلغت نسبة المرأة 46% من إجمالى المشروعات التى مولها الجهاز فى هذه الفترة، كما بلغت نسبة المستفيدات من فرص التشغيل فى مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب التى ينفذها الجهاز 54%.

وأوضحت أن ما يزيد على 100 ألف سيدة استفدن من خدمات وحدات الشباك الواحد بكل المحافظات لاستخراج المستندات الضرورية لإقامة مشروعاتهن كالسجل التجارى والبطاقة الضريبية، كما ساعد الجهاز ما يزيد على 5 آلاف سيدة فى التسجيل بسجلات صغار الموردين بالجهات الحكومية، بالإضافة إلى إشراكهن فى عدد من السلاسل التجارية لتسويق منتجاتهن ومساعدتهن فى عقد صفقات تكامل بين المشروعات وتأهيلهن على آليات ومتطلبات التسويق والتصدير.

وأكدت أن الجهاز يقدم برامج تدريبية متنوعة بالتعاون مع مختلف شركاء التنمية لتوفير جميع المهارات الضرورية، لإقامة المشروعات أو تطويرها ومنها التدريب على الحرف اليدوية والتراثية وبرامج تطوير المهارات الريادية والخدمات الاستشارية لسيدات الأعمال، وبرامج أخرى متنوعة استفادت منها ما يزيد على 50 ألف سيدة وفتاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك