تزويد الشرقية بأجهزة بث رقمية لإذاعة مباريات الأمم الإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تزويد الشرقية بأجهزة بث رقمية لإذاعة مباريات الأمم الإفريقية

 فاطمة علي
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 11:37 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 11:37 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه في إطار الخدمات التي تقدمها الهيئة الوطنية للإعلام للمواطنين على مستوى الجمهورية، وحرصاً منها على إتاحة الفرصة للجميع لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية لعام ،2019 والمقامة على أرض جمهورية مصر العربية، فقامت الهيئة الوطنية للإعلام بتزويد محطة إرسال الزقازيق للبث التليفزيوني بأجهزة بث رقميه.

وذلك لتقوية إشارة البث للقنوات الأرضية والمتاح عرض مباريات البطولة عليها حتى يتثنى وصول إشارات البث الأرضي لجميع المواطنين على مستوى محافظة الشرقية.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد سامي، مسؤل محطات الإرسال والبث التليفزيوني بقطاع الهندسة الإذاعية، أنه في إطار التطوير الذي حدث للمحطات الأرضية على مستوى الجمهورية جرى تحويل المحطات إلى النظام الرقمي عالي الجوده، والتي كان لمحافظة الشرقية نصيب كبير فيها حيث تم تركيب محطتين بنظام البث الرقمي الحديث (DBT2) وتحتوي المحطتان علي باقتين، الباقة الأولي تحمل اسم (Ch21)، و تضم خمس قنوات أرضية وهي القناه الأولى والثانية والقناة الرابعة وماسبيرو زمان nile cinema.

أما الباقة الثانية والتي تحمل اسم (ch37 ) تضم مجموعة القنوات الأرضية sport hd , nile drama ,nile sport, nile tv, time والنيل للإخبار وجميعها ستقوم بعرض المباريات كاملة.

وأكد محافظ الشرقية، في بيان صحفي له مساء اليوم الخميس، على جاهزية جميع مراكز الشباب والأندية المختلفة في نطاق المحافظة، والتي تم تزويدها بشاشات عرض كبيرة لعرض مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019؛ وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الشباب والمواطنين للاستمتاع بمشاهدة مباريات البطولة، وتشجيع المنتخب المصري، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة، لتجهيز فرق الإنتشار السريع والإستعداد التام للتعامل مع أيه حالات طارئه على مستوى المحافظة أثناء إذاعة المباريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك