«التعليم العالي» تنفي شائعة إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي» تنفي شائعة إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:25 ص

نفت وزارة التعليم العالي، ما أثير مؤخرا في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن عدم اعتراف المملكة العربية السعودية بشهادة "الماجستير الطبي" الصادرة من الجامعات المصرية.

وأضافت الوزارة - في بيان لها اليوم الأحد - أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد نفت هذه الشائعة في العديد من وسائل الإعــلام السعودية، موضحة أن اللائحة العامة للتصنيف و التسجيل المهني وقواعدها التنفيذية المقرة من مجلس أمناء الهيئة التي سيبدأ العمل بها اعتباراً من تاريخ 19/12/1438هـ لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة نائب في الطب البشري وأنها من ضمن المؤهلات المعترف بها في اللائحة كما هو منشور في النسخة الرسمية النهائية على موقع الهيئة الإلكتروني.

وأكدت الوزارة حرصها على إتاحة المعلومات الدقيقة للرأي العام، وأهابت بالمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر شائعات تؤدى إلى حدوث بلبلة لدى الرأي العام وتسيء إلى صورة التعليم الجامعي في مصر في وقت يتزايد فيه بشكل ملحوظ أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

يشار إلى أن هناك مجموعة من المواقع الإلكترونية زعمت أن المملكة العربية السعودية قد أصدرت لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بشهادات مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك