«أمن الدولة» تواجه «خُرم» بمعلومات عن تواصله مع منظمات أجنبية.. والمتهم ينفي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمن الدولة» تواجه «خُرم» بمعلومات عن تواصله مع منظمات أجنبية.. والمتهم ينفي

كتب- محمد فرج:
نشر في: الإثنين 20 أغسطس 2018 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أغسطس 2018 - 3:57 م

-ضم المتهم ومصورة صحفية لقضية المحور الإعلامي للإخوان واتهامه بنشر أخبار كاذبة


كشفت مصادر قانونية تفاصيل تحقيق نيابة أمن الدولة العليا، مع المتهم إسلام الرفاعي، الشهير بـ«خُرم»، بعد ضمه للقضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، المعروفة باسم «المحور الإعلامي للإخوان».

وذكرت المصادر أن النيابة واجهت إسلام بتحريات الأمن الوطني التي تفيد تواصله مع منظمات حقوقية أجنبية؛ منها منظمتي هيومان رايتس وتش ومنظمة العفو الدولية؛ في محاولة منه للضغط على السلطات لإطلاق سراحه فى قضية «مكملين2» التي كان محبوسًا على ذمتها وأخلي سبيله منذ أيام بقرار من محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة لإسلام تهمتي الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي للبلاد، وقررت في ختام جلسة التحقيق حبسه 15 يوما على ذمة القضية.

من جانبه، نفى إسلام فى التحقيقات تواصله مع أي منظمة أو بأحد من مسئوليها، موضحًا أنه لا يلتق فى محبسه سوى بأهله فقط، كما نفى انضمامه لأي تيار أو جماعة سياسية.

كانت محكمة جنايات القاهرة أيدت إخلاء سبيل الناشط إسلام الرفاعي بكفالة ألفين جنيه على ذمة التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «مكملين2»، وخلال إجراءات إخلاء سبيله أحيل المتهم إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه فى القضية رقم 441 لسنة 2018.

وفي السياق ذاته، ضمت نيابة أمن الدولة العليا المصورة الصحفية «زينب.أ» إلى القضية ذاتها، عقب إلقاء القبض عليها أثناء سفرها إلى دولة لبنان نهاية الأسبوع الماضي، وقررت حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها بالانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة.

وتضم هذه القضية عددا من المتهمين، أبرزهم: الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، والصحفي معتز ودنان شمس الدين مُجري حوار المستشار هشام جنينة، والمدون وائل عباس، والصحفيان حسن البنا مبارك ومصطفى الأعصر، والمحامي عزت غنيم مدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، والمصور عبد الرحمن عادل، والناشط إسلام خُرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك