رئيس بعثة ناشئي اليد لـ الشروق: السيسي منح اللاعبين وسام الرياضة من الطبقة الأولى - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

رئيس بعثة ناشئي اليد لـ الشروق: السيسي منح اللاعبين وسام الرياضة من الطبقة الأولى

علي البحيري
نشر فى : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 5:05 م

السيسي للاعبين: وجهتوا رسالة قوية للعالم وأطالبكم بالمركز الأول دائما

كشف عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس بعثة منتخب الناشئين مواليد المتوج بلقب كأس العالم مؤخرا في مقدونيا عن كواليس استقبال البعثة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية عصر اليوم الثلاثاء.

وقال عبد الوهاب في تصريحات خاصة للشروق: "الرئيس السيسي قام باستقبالنا اليوم في قصر الاتحادية وقام بهتنئة جميع أفراد البعثة على لقب المونديال ومنح الجميع وسام الرياضة من الطبقة الأولى".

وأضاف: "الرئيس تحدث مع اللاعبين وقال لهم أنتم أبطال وشرفتهم مصر ووجهتم رسالة قوية للعالم حول قوة كرة اليد المصرية، وأن المركز الأول هو المركز الطبيعي لأبناء مصر في مختلف الرياضات".

وتابع: "طالب الرئيس من اللاعبين وجميع منتخبات كرة اليد بالتتويج في مركز الأول دائما بجميع البطولات التي تشارك فيها مصر بمختلف المراحل السنية، وأكد أنه سيقف خلف المميزين دائما من الرياضيين ويدعمهم بشكل كبير".

وأتم: "الرئيس وجه رسالة أخيرة اللاعبين في نهاية التكريم مؤكدا أن تحقيق لقب كأس العالم للناشئين هو بداية الإنجازات وليس النهاية، مطالبهم ببذل مزيدا من الجهد في الفترة المقبلة".

وعلق اللاعبين على تكريم الرئيس لهم قائلين :"وسام على صدورنا، وهذا اللقب سيكون البداية وليس النهاية كما قال الرئيس، وسنسعى للفوز ببطولة العالم 2021 التي ستقام في مصر".

وتوج منتحب الناشئين مواليد 2000 بكأس العالم في مقدونيا للمرة الأولى في تاريخ مصر بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة 32-28.

وأضافت مصر سادس ميداليتها في البطولات العالمية لكرة اليد، حيث سبق وتوجت مصر بذهبية كأس العالم للشباب عام 1993 وذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010 وفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2014، وأيضا برونزية بطولة العالم للشباب عام 1999 وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2019.

وأصبح المنتخب الوطني أول منتخب إفريقي وغير أوروبي على مدار التاريخ يتوج ببطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد.

وضمت بعثة مصر كلا من عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، ومجدي أبوالمجد مديرا فنيا، وحسين زكي مدربا مساعدا، وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم مديرا إداريا، وعمر عصام طبيبا، ومحمد إمام محللا للأداء الفني.

ومثل مصر في البطولة اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك