نائب محافظ الأقصر: عودة السياحة تدريجية.. ونحاول التعايش مع أزمة كورونا بأقل خسائر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ الأقصر: عودة السياحة تدريجية.. ونحاول التعايش مع أزمة كورونا بأقل خسائر

هديل هلال
نشر في: الخميس 20 أغسطس 2020 - 8:23 م | آخر تحديث: الخميس 20 أغسطس 2020 - 8:23 م

قال محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، إن المحافظة حريصة على المواطن المصري والأقصري منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى تطبيق المحافظة للغلق الكامل بدءًا من منتصف مارس لمواجهة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TEN»، مساء الخميس، أن المحافظة بدأت دراسة قرار عودة السياحة في إطار الإجراءات الاحترازية الدولية، مشيرًا إلى أن عودة السياحة ستكون تدريجية.

ولفت إلى اتخاذ قرار عودة السياحة إلى المحافظة في الأول من سبتمبر بعد دراسة من الجهات المعنية للدولة والإدارة العليا للجنة أزمة كورونا، معقبًا: «نتعايش مع الأزمة ونحاول التعايش معها بأقل نسبة خسائر».

وأوضح نائب محافظ الأقصر أن عودة الفنادق ستكون تدريجية، إضافة إلى أنها ستكون مقتصرة على الفنادق الثابتة والمتاحف والأماكن الأثرية المحددة من وزارة السياحة والآثار، متابعًا أن البرنامج السياحي سيتم تحديده، وفقًا لإجراءات وزارة الصحة والسكان.

وأعلنت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، أنه في إطار الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، والتواصل عدة مرات بين كل من، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لدعم القطاع السياحي والعاملين به في ظل أزمة فيروس كورونا، والعمل على إعادة النشاط السياحي والمساعدة في إنعاش الاقتصاد، تقرر استئناف حركة السياحة بالمحافظة ابتداء من 1 سبتمبر المقبل.

وأضافت المحافظة، في بيان صحفي، أن وزير السياحة والآثار، عرض موقف محافظة الأقصر على اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذى وافق على استئناف السياحة بالأقصر بدءاً من 1 سبتمبر 2020 ، للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد، وأيضاً عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وذلك وفقاً للمعايير والاجراءات التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقاً لضوابط وزارة الصحة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك