التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد وتعلن طبع 100% من الكتب المدرسية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد وتعلن طبع 100% من الكتب المدرسية

كتبت- نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:39 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:39 م

تعليم القاهرة: تجميل فصول رياض الأطفال والانتهاء من أعمال الصيانة وتجهيز الفصول بنظام المجموعات
التعليم تعلم عن الأسماء الإضافية المقبولة في المدارس اليابانية


أعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء المديريات التعليمية من تجهيز المدارس لبدء العام الدراسي 2018/2019 وما يشهده من تطبيق نظام تعليمي جديد، وتستقبل 13 محافظة، الطلاب بعد غد السبت، علي أن تنتظم العملية التعليمية قي باقي المحافظات الأحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد خيري، إنه تم الانتهاء من طباعة كتب الفصل الدراسي الأول بنسبة 100%، وتم وصولها لجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلي زيادة شبكات التوزيع منعا لمشكلة تأخر وصول الكتب التي كانت تحدث كل عام، لافتا إلي انتهاء هيئة الأبنية التعليمية من إجراءات الصيانة للمدارس.

وأضاف أنه في اجتماع الوزير طارق شوقي الأخير من مديري المديريات التعليمية طالبهم بابلاغ الوزارة بأي مشاكل تواجه تطبيق النظام الجديد للتعليم للعمل علي حلها بشكل سريع.

وفي محافظة القاهرة، أطلق محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة مبادرة ( معا من اجل تحقيق متعة وبهجة التعلم) ، فى إطار المشروع القومي لتطوير التعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

وقال عطية، في تصريحات صحفية، إنه تم صدور تعليمات لجميع مديري المدارس باستقبال الأطفال بالابتسامة وبشاشة الوجه وتجهيز الفناء لحضور أولياء الأمور مراسم بدء العام الدراسي بمصاحبة أبنائهم وتجميل ممرات وجدران فصول رياض الأطفال بألوان مبهجة وبحجم يتناسب مع المرحلة العمرية.
وأضاف عطية أنه سيتم تفعيل فقرات ترفيهية للأطفال كمسرح العرائس والشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال وتوزيع الحلوى والاعلام على الأطفال وتسليم الكتب في حقيبة جاذبة بلاستيكية والتأكيد على سلامة صيانة دورات مياه الاطفال والالعاب ومناسبتها لهم.

وتفقد وكيل المديرية خالد حجازي عدد من المدارس بادارات تعليمية مختلفة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب الأحد المقبل، وقال لـ " الشروق" إنه تم التأكد من جاهزية المدارس من المقاعد والإنارة بالفصول واستعدادات الأمن والسلامة واستلام الطلبة للكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسي ونظافة دورات المياه.
وقال أن هناك بعض أعمال الصيانة البسيطة التي سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، واستيفاء كافة احتياجات المدارس من أثاث ومعدات المطلوبة واستكمال الإضاءة فى جميع مرافق وفصول المدارس وضرورة تكثيف اعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة لها بالتعاون مع الحى للحفاظ على المظهر الحضاري.
وأكد إنه تم تجهيز فصول رياض الأطفال والأول الابتدائي وفرشها طبقا لنظام المجموعات لتطبيق الأنشطة وفقا للنظام الجديد للتعليم، مشيرا إلي أن تلك المنظومة تستهدف متعة التعلم و القضاء على التلقين وزيادة التفاعل داخل الفصل.
وأقامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة معرضا لتوفير المستلزمات المدرسية تحت عنوان " أهلا مدرستي"، لتوفير مستلزمات المدارس من ملابس وأدوات كتابية وأحذية وحقائب بمقابل رمزي لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.
من جانب أخر، أعلنت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن الأسماء الإضافية للطلاب الذين تم قبولهم فى المدارس المصرية اليابانية، حيث تم إضافة بعد الطلاب بعد قرار الوزارة باضافة فصول في المدارس اليابانية لقبول مزيد من الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك