محافظة سوهاج تستقبل 649 سائحا أجنبيا خلال أسبوعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

محافظة سوهاج تستقبل 649 سائحا أجنبيا خلال أسبوعين

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج
الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج
أ ش أ
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:34 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:34 م

أكد محافظ سوهاج أحمد الأنصاري أن المحافظة تشهد حاليا حركة رواج سياحي غير مسبوقة وبخاصة مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتحف المحافظة القومي أواخر العام الماضي.. موضحا أنه تم استقبال 9 أفواج سياحية ضمت 649 سائحاً أجنبياً من جنسيات مختلفة لزيارة المعالم الأثرية خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأحد - إن السياح من جنسيات مختلفة منها الألمانية والبريطانية والأسبانية .. مشيرا إلى أنه تم استقبالهم على البواخر النيلية العائمة بمرسى ناصر السياحي بمدينة سوهاج بالأعلام المصرية والكتيبات السياحية المدون بها المناطق الأثرية والأماكن السياحية بالمحافظة.

وأضاف أن السياح زاروا متحف سوهاج القومي وقاموا بجولة حرة بكورنيش النيل الشرقي لتفقد المعالم الأثرية بعرابة أبيدوس بمركز ومدينة البلينا والتي تضم معبد الملك سيتي الأول ومعبد الملك رمسيس الثاني والأوزريون وكوم السلطان بقرية بني منصور وشونة الزبيب ومقبرة أم الجعاب ومجموعة سونوسرت ومجموعة أحمس ومركز الزوار الجديد.

وأكد المحافظ أن سوهاج تتميز بتنوع آثارها ما بين فرعونية وقبطية وإسلامية ورومانية لتسهم بشكل كبير في جذب العديد من الأفواج السياحية لزيارتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك