برشلونة يستضيف دينامو كييف لتجنب الخروج المبكر.. وبايرن أمام بنفيكا للعلامة الكاملة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يستضيف دينامو كييف لتجنب الخروج المبكر.. وبايرن أمام بنفيكا للعلامة الكاملة

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 11:16 ص

تستكمل اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بثمان مباريات قوية سيكون أبرزها مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي في التاسعة مساءً، فيما يستضيف برشلونة الإسباني فريق دينامو كييف الأوكراني السابعة إلا الربع مساءً على ملعب الكامب نو، وفي نفس التوقيت يلتقي ريد بول سالزبورج النمساوي مع فولفسبورج الألماني.

وفي التاسعة مساءً، يحل بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا البرتغالي في ملعب النور، كما يلتقي يونج بويز السويسري مع فياريال الإسباني، ويستضيف تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، فريق مالمو السويدي، على ملعب ستامفورد بريدج، فيما يخرج يوفنتوس الإيطالي لمواجهة زينيت سانت بطرسبرج الروسي، وأخيرًا يلتقي ليل الفرنسي مع إشبيلية الإسباني.

وفي واحدة من أقوى مباريات اليوم، يتطلع بايرن ميونخ إلى مواصلة الانطلاقة القوية بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي، عندما يحل ضيفًا على بنفيكا البرتغالي في ملعب النور بعد انتصاره الساحق على مضيفه باير ليفركوزن 5 - 1 مساء الأحد في الدوري الألماني. إذ يتمتع بايرن ميونخ بمعنويات هائلة قبل مباراة اليوم ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتشهد المجموعة نفسها لقاء برشلونة الإسباني، صاحب المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، مع دينامو كييف الأوكراني الذي حصد نقطة واحدة فقط حتى الآن.

ويسعى برشلونة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتشبث بالأمل في التأهل للدور الثاني، عقب خسارتيه في الجولتين الماضيتين أمام ملعبه بنتيجة 3-0 على يد بايرن ميونخ، وأمام بنفيكا في ملعب النور بنتيجة 3-0

ويدخل برشلونة مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الأخير والكبير الذي حققه الفريق على حساب فالنسيا مساء الأحد، بنتيجة 3-1 في الدوري.

وسيكون برشلونة أمام حتميّة الفوز لتفادي الخروج المبكر من المسابقة. وسقط برشلونة من عليائه بعد رحيل نجمه الأسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، وبداية متذبذبة محلياً وكارثية قارياً، حيث تعرض لهزيمتين على التوالي في الجولتين السابقتين أمام بايرن ميونيخ الألماني 3 - صفر وبنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها، ليحتل قاع الترتيب من دون نقاط، ما وضعه أمام باب الخروج من الباب الضيق للمسابقة الأعرق قارياً والمتوج بها 5 مرات آخرها في عام 2015.

لم يعد رجال المدرب الهولندي رونالد كومان يملكون ترف ارتكاب أي خطأ على ملعبهم «كامب نو»، أمام خصم يُعد على الورق سهلاً، ولم يشكّل أي خطورة أمام العملاق البافاري الذي اكتسحه بخماسية نظيفة، في حين فشل في الفوز على بنفكيا ليكتفي بالتعادل السلبي.

ومهّد المهاجم الهولندي ممفيس ديباي ورفاقه للاستحقاق الأوروبي بفوز محلي مهم على فالنسيا 3 - 1 الأحد، في أسبوع حاسم يشهد استقباله أيضاً لغريمه اللدود ريال مدريد، ما أعاد إطلاق النادي الكاتالوني على سكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين أمام بنفيكا وأتلتيكو مدريد صفر - 2 في الدوري الإسباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك