ضبط 66 ألف لتر سولار وبنزين و16 طن دقيق وسكر مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 66 ألف لتر سولار وبنزين و16 طن دقيق وسكر مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:14 م

تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط 42 قضية تموين متنوعة ضبط خلالها 66 ألف لتر سولار وبنزين 80، و16 طن دقيق وسكر مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء.

كانت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن شنت حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الغش التجاري وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

أسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 42 قضية، أبرزها ضبط المدير المسئول عن محطة تموين سيارات بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة، استولى على كميات من المواد البترولية المدعمة من قبل الدولة وقدرها 66 ألف لتر سولار وبنزين 80، وبيعها بالسوق السوداء.

تم ضبط قائد سيارة نقل بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية لحيازته وتجميعه كمية من الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي المدعم قدرها 10 أطنان، والاستيلاء عليها لبيعها بالسوق السوداء.

وضبط مالك شركة لتعبئة المواد الغذائية والمتعاقد مع الشركة العامة لتجارة الجملة على تعبئة وتوريد السكر التمويني بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج؛ لقيامه بالتلاعب في أوزان عبوات السكر التمويني المدعم من قبل الدولة، حيث تم ضبط كمية قدرها 6 أطنان سكر تمويني مدعم معبأة، وبها نقص كمية قدرها 240 كيلوجراما؛ تمهيدًا لتوزيعها على البدالين التموينيين لصرفها للمواطنين وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن البحر الأحمر بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري من ضبط كمية من الدواجن المجمدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وزنت 706 كيلو داخل ثلاجة حفظ مواد غذائية كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة، مخزنة لحساب «حامد.م» مالك مكتب توريدات عمومية ومتعهد توريد أغذية، حيث تم ضبطه وبرفقته «مؤمن.م» مندوب توريد أغذية، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك