إدراج الحقوقي ناصر أمين بقائمة محامي المحكمة الجنائية الدولية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدراج الحقوقي ناصر أمين بقائمة محامي المحكمة الجنائية الدولية

المحامي الحقوقي ورئيس المركز العربي لاستقلال القضاء، ناصر أمين
المحامي الحقوقي ورئيس المركز العربي لاستقلال القضاء، ناصر أمين
ليلى عبدالباسط
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 5:23 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 5:23 م
- «أمين» يطالب إعادة النظر في قرار منعه من السفر

قال المحامي الحقوقي ورئيس المركز العربي لاستقلال القضاء، ناصر أمين، إنه تم إدراجه بقائمة محامين الدفاع بالمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح «أمين»، لـ«الشروق»، أن المحكمة الجنائية الدولية لديها إدارة تدعى «المسجل»، معنية بكافة المهام الميسرة لعمل المحكمة، من ضمنها إعداد قائمة بالمحامين المؤهلين للترافع في جرائم الحرب، والإبادة الجماعية، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم العدوان.

وأشار إلى أنه سيكون وفقا لإدراجه سيمثل دفاع المتهمين أو ضحايا تلك الجرائم، لافتا إلى مشاركته في إنشاء المحكمة الدولية منذ عام 1998، ونقابة الجنائية الدولية في 2004.

وعن قرار منعه من السفر، قال: إنه «يمثل إعاقة مادية من قبل السلطات المصرية، واعتقد يجب النظر فيها بشكل قانوني»، لافتا إلى أن هذا المنصب يجعل مصر بالمحافل الدولية رائدة في بناء كيان دولي رغم عدم تصديقها على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.

واستنكر «أمين»، قرار منعه من السفر دون تحقيق، واصفا إياه بـ«غير المبرر»، مشيرا إلى أنه تم منعه من السفر في يوليو الماضي، أثناء توجه إلى لبنان للمشاركة بمؤتمر قانوني، دون تحقيق أو إبلاغ من قاضي التحقيق بالقضية الـ173 لعام 2011 المعروفة بالتمويل الأجنبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك