باقٍ من الزمن يومان.. تفاصيل حفل الأوسكار الـ٩١ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باقٍ من الزمن يومان.. تفاصيل حفل الأوسكار الـ٩١

 نجلاء سليمان:
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 9:53 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 9:53 م

فقرات غنائية لفرقة كوين وليدى جاجا مع برادلى كوبر وبيت مدلر وجينيفر هدسون.


أنباء عن اختيار وودى جولدبيرج لتكون «المقدم السرى» للحفل.. ومشاركة النجوم فى تسليم الجوائز.
بعد يومين من الآن، نحن على موعد مع انطلاق الحفل السنوى الذى ينتظره محبو وعشاق السينما فى العالم، لتوزيع جوائز الأوسكار فى نسخته الـ91، الذى سيقام يوم الأحد 24 فبراير على مسرح دولبى بهوليوود، وسيذاع مباشرة عبر شاشة ABC الأمريكية.
تساور الكثيرون الشكوك حول حفل هذا العام، بعدما دارت عدة مشكلات بدأت بأزمة مقدم الحفل منذ اعتذار الممثل الكوميدى كيفن هارت عن تقديم الأوسكار بعد اختياره بسبب مجموعة من التغريدات المسيئة لمثلى الجنسية، منذ سنوات، ثم إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار بعدم اختيار مضيف محدد لهذا العام لضيق الوقت بعد اعتذار هارت، ولكنها بدلا من ذلك اختارت أن تستعين بعدد كبير من النجوم والنجمات لتقديم الجوائز والتواجد على مسرح دولبى خلال ساعات الحفل الثلاث.
أعلنت الأكاديمية أسماء النجوم الذين سيشاركون فى تقديم الحفل والجوائز على ثلاث مراحل، وشملت القائمة الكاملة عشرات من الأسماء اللامعة كان أبرزهم (مايكل بى جوردن، مايكل كيتون، هيلين ميرين، فاريل ويليامز، إيميليا كلارك، صامويل جاكسو، جيمس مكافوى، ميليسا مكارثى، جيسون موموا، سارة بولسون، تينا فوى، برى لارسون، دانيال كريج، جينيفر لوبيز، كريس إيفنز، تشارلز ثيرون،و ووبى جولبرج).
كما سيشارك 4 من النجوم الحائزين على جوائز الأفضل العام الماضى فى تقديم الجوائز للفائزين هذا العام وهم (جارى أولدمان، أليسون جانى، فرانسيس ماكدورماند، وسام روكويل المرشح أيضا هذا العام لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم «VICE»).
ونشرت الجارديان البريطانية تقريرا عن مفاجأة غير متوقعة عن احتمالية أن تكون الممثلة الأمريكى ووبى جولدبيرج هى «المقدم السرى» لحفل هذا العام، وذلك بعدما نشرت مجلة «فانيتى فير» التى لديها ارتباطات قوية مع الأوسكار مقطعا قديما لجولدبيرج حينما قدمت حفل الأوسكار عام 1999، ضمن المرات الأربع التى استضافت فيها حفل الأكاديمية.
تعد الأمريكية من أصل أفريقى ووبى جولدبيرج أول امرأة تستضيف حفل الأوسكار بمفردها عام 1994، وكررتها فى أعوام (1996و 1999و 2002) وحظيت هذه الحفلات باستقبال جيد من قبل الجمهور والنقاد، وما يؤكد هذه الشائعة وجود اسم الممثلة التى تبلغ من العمر 63 عاما ضمن قوائم النجوم التى أعلنتها الأكاديمية.
تحاول أكاديمية فنون وعلوم الصور الخروج من المآزق التى يتعرض لها حفل العام، خاصة بعدما تعرضت لانتقادات كثيرة خلال الأيام الماضية واضطرارها للرجوع فى قرار سابق بعد ضغط من صناع السينما، فبعدما أعلنت عدم إذاعة 4 جوائز على الهواء مباشرة لاختصار وقت الحفل من بينها أفضل تصوير، أفضل مونتاج)، ولكن بعد غضب السينمائيين والصحافة الفنية الأجنبية ألغى هذا القرار وستذاع الفئات الأربع مباشرة.
يوما بعد يوم تتكشف الكثير من المفاجآت حول الحفل، فبعدما أعلنت الأكاديمية عن تقديم المغنية والممثلة ليدى جاجا عرضا غنائيا على مسرح دولبى بمشاركة الممثل والمخرج برادلى كوبر لأغنيتهما «Shallow»، التى حققت نجاحا ساحقا وكانت الأغنية الرئيسية لفيلمهما المرشح للأوسكار هذا العام «مولد نجمة – Astar Is Born»، كان الجمهور على موعد مع خبر أكثر روعة لمحبى فرقة كوين البريطانية، حيث أعلنت الفرقة أنها بصدد تقديم فقرة غنائية أخرى على مسرح الأوسكار بصحبة المغنى آدم لامبرت، تتويجا لنجاح فيلم «بوهميان رابسودى» الذى يتناول مشوار صعود الفرقة وتفاصيل عن حياة نجمها الراحل «فريدى ميركورى» وهو الفيلم المرشح للفوز بجائزة الأوسكار. كما ستؤدى المغنية الأمريكية بيت مدلر أغنيتها من فيلم «عودة مارى بوبينز»، والمغنية جينيفر هدسون أغنية فيلم «RBG».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك