حملات رقابية للتأكد من خفض سعر الخبز السياحي والسلع الأخرى بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات رقابية للتأكد من خفض سعر الخبز السياحي والسلع الأخرى بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 10:16 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 10:18 ص

تكثف الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء، الحملات الرقابية على المخابز السياحية والأسواق لمتابعة مدى التزام المخابز السياحية، والتجار بالأسعار التي جرى إعلانها مؤخرًا الخاصة بتخفيض سعر الخبز السياحي وبعض السلع الغذائية الأساسية الأخرى.

قال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن وزير التموين أصدر مؤخرًا القرار رقم 69 لتشكيل لجان بهدف وضع ضوابط ومواصفات وأوزان وسعر رغيف الخبز سواء كان سياحي أو أفرنجي "فينو"، على أن تكون هذه اللجان برئاسة وزير التموين وعضوية الجهات المختصة بالوزارة، إضافة إلى مندوب من الإدارة العامة لمباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، هيئة السلع التموينية، والغرفة التجارية ممثلة في شعبة المخابز وغرفة صناعة الحبوب؛ بهدف تحديد أوزان ومواصفات ووضع حد أقصى لسعر رغيف الخبز السياحي للمستهلك، على أن تنعقد اللجنة مرة كل شهر، أو حسب متطلبات الوضع.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى عقد اجتماع بحضور مديري الإدارات الرقابية بمديرية التموين، ومديري الإدارات التموينية بالمدن، لتشديد الرقابة على المخابز السياحية والمحلات العامة والأسواق، لمتابعة ما يخص تخفيض الأسعار طبقًا للقرارات الأخيرة الخاصة بهذا الشأن، ومتابعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع حتى يشعر المواطنين بالتخفيض.

وأكد أنه جرى بالفعل تخفيض أسعار الخبز السياحي بشكل مبدئي بواقع 1 جنيه لرغيف الخبز الفينو، و 1 جنيه لرغيف الخبز السياحي، مع استمرار الرقابة على المخابز البلدية للخبز المدعم للتأكد من جودته ومطابقته للمواصفات، بهدف تقديم منتج عالي الجودة للمواطنين.

وذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اتخذ إجراءات عاجلة لتطبيق انخفاض الأسعار الخاصة بالخبز السياحي وأسعار بعض السلع الغذائية، من خلال إصدار أمر إداري بتشكيل لجان للمرور ومتابعة الأسواق والمخابز بشكل دوري لمتابعة تطبيق التخفيضات بنطاق مدن المحافظة، على أن تكون هذه اللجان برئاسة رئيس كل مدينة، وعضوية ممثل من التموين والصحة ومباحث التموين وسلامة الغذاء والطب البيطري.

وأضاف أنه جرى انخفاض 14% على الزيوت الخليط والواحد لتر، ليصبح إجمالي التخفيض 36%، ويكون سعر بيع زجاجة الزيت "الواحد لتر" خليط للمستهلك 65 جنيها، وذلك بداية من مبيعات الشركات المنتجة بتاريخ أمس على الوكالات والموزعين، مؤكدًا أنه جرى تخفيض أسعار السلع الغذائية من 15% حتى 25%.

وتابع: "يتراوح سعر الأرز من 27 حتى 32 جنيها طبقًا لنوعه وجودته، وكيلو السكر بالقطاع الخاص يتراوح بين 35 حتى 40 جنيها، وكيلو الفول 40 جنيها، والدقيق من 17 حتى 20 جنيها، والفاصوليا من 90 إلى 75 جنيها، واللوبيا من 80 إلى 65 جنيها، والمكرونة من 26 إلى 24 جنيها، والعدس من 80 إلى 65 جنيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك