عالم مواز يسير فيه الزمن للخلف.. آخر أبحاث وكالة ناسا الفضائية - بوابة الشروق
الأربعاء 27 مايو 2020 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عالم مواز يسير فيه الزمن للخلف.. آخر أبحاث وكالة ناسا الفضائية

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الخميس 21 مايو 2020 - 10:26 م | آخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 10:26 م

زعم فريق من علماء وكالة ناسا الفضائية، أنهم اكتشفوا أدلة على وجود كون موازٍ، حيث قد تعمل قواعد الفيزياء عكس قوانيننا على كوكب الأرض، وذلك أثناء عملهم على تجربة في القارة القطبية الجنوبية، منذ ست سنوات، وفق ما ذكره الموقع الرسمي لوكالة ناسا.
وذكرت صحيفة ديلي ستار أن تجربة "الكشف عن الأشعة الكونية" وجدت جزيئات يمكن أن تكون من عالم آخر، بدأ أيضًا عندما حدث الإنفجار العظيم –النظرية السائدة لتفسير نشأة الكون- منذ حوالي 13.8 مليار سنة، وفي وقت سابق، كانت فكرة الكون الموازي موجودة فقط في بعض أفلام الخيال العلمي والبرامج التلفزيونية، ولكن الآن مع هذا الاكتشاف الجديد، يدعي العلماء أن العالم الآخر/ التوأم لعالمنا موجود بالفعل.
وذكر التقرير كذلك أن النتائج التي اكتشفوها تشير إلى أن هذه الجسيمات تسير بالفعل للخلف بمرور الوقت، وهذا يشير إلى دليل الكون الموازي.
منذ عام 1952، يناقش الفيزيائيون وجود الأكوان المتعددة بعد أن ألقى إروين شرودنغر، رائد في مجال العلوم وميكانيكا الكم تحديدا،ً محاضرة وصف فيها الفكرة بأنها "تبدو مجنونة" فلم يكن هناك سوى القليل من الأدلة حتى الآن على أبعاد تتجاوز أبعادنا على هذا الكوكب.
وأشارت صحيفة "ذا سن" في تقرير لها أن مفهوم "الكون التوأم" كان موجودًا منذ عقود ولكن البحث الجديد وجد جزيئات قد تكون فقط من عالم آخر، بدأت في التكوين أيضًا أثناء الانفجار العظيم المفسر لوجود الكون.
وفي التفسير الذي ذكره مؤلفوا الدراسة، ومن بينهم بيتر جورهام، قالوا أن أبسط تفسير لهذا أنه في لحظة الانفجار العظيم قبل 13.8 مليار سنة، تم تشكيل كونين، عالمنا وكون آخر يعود فيه الزمن إلى الوراء.
وأشار جورهام، المؤلف الرئيسي في ورقة بحثية بجامعة كورنيل تصف الظاهرة الغريبة، إلى أنه ورفاقه الباحثين شاهدوا العديد من هذه الأحداث المستحيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك