طلاب الإعدادية بالمنيا: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب فوق المتوسط - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الإعدادية بالمنيا: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب فوق المتوسط

ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 4:34 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 4:34 م

تباينت ردود أفعال طلاب الشهادة الإعدادية بالمنيا، حول امتحان مادة اللغة العربية للصف، حيث أكد الطلاب أن الامتحان يقيس مستوى الطالب فوق المتوسط، كما احتلت قضية "القدس" سؤالين في القصة، وكانت حاضرة في الامتحان.

وأكد الطالب محمود حسين لجنة مدرسة كفر المنصورة الإعدادية، أن الامتحان جاء للطالب فوق المتوسط، حيث إن النحو كانت أسئلته كثيرة، وكان به سؤال من الصف الأول الإعدادي.

وأضافت الطالبة سلوى حسين، بلجنة مدرسة العدوة التعليمية، أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، حيث جاءت أسئلة النصوص والتعبير سهلة ومباشرة، بينما جاءت أسئلة النحو تقيس مستوى الطالب فوق المتوسط، وأن الفصل الأخير من القصة جاء منه سؤالين عن القدس.

من جانبه أكد الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن امتحان اللغة العربية جاء متوافق للمنهج ولم تأتِ منه أي قطع خارج المنهج، أنه بالنسبة للطالب المذاكر سهل جدا.

كما نفى المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وجود أي تسريب للامتحان المتداول، مؤكدًا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والأمنية عند توزيع الأوراق على رؤساء اللجان.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدي 112 ألفًا و591 طالبًا وطالبة، داخل 528 لجنة بالإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك