وزير التعليم: لم نستطع إقناع أولياء الأمور بعدم التواجد أمام اللجان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: لم نستطع إقناع أولياء الأمور بعدم التواجد أمام اللجان

امتحانات الثانوية العامة بمدرسة المنيرة.. تصوير: أحمد عبد الفتاح
امتحانات الثانوية العامة بمدرسة المنيرة.. تصوير: أحمد عبد الفتاح
حسام عماد
نشر في: الأحد 21 يونيو 2020 - 8:57 م | آخر تحديث: الأحد 21 يونيو 2020 - 8:57 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوعي والسلوك المنضبط لا يمكن فرضهما على الناس، مشيرا إلى تجاهل الطلاب وأولياء الأمور في كثير من الأحيان للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعن سلوك الطلاب بأول يوم بامتحانات الثانوية العامة، أضاف «شوقي»، في مداخلة ببرنامج «اليوم»، على قناة «DMC»، مساء اليوم الأحد: «لو عملنا الامتحان دا في اليابان كانت الناس وقفت لوحدها طابور، إنما مش عارفين نقف طابور ننظم الأمور، مش عشان الحكومة عندها مشكلة، لا عشان احنا سلوكنا في مشكلة، يعني نقول في حظر نكسر الحظر، ممنوع التجمع نعمل تجمع، ممنوع القهاوي نعمل قهاوي.. الأولاد نفسهم عاملين لهم أماكن انتظار، بيسيبوا كل الكراسي ويتلموا على بعض وياخدوا بعض بالحضن».

وأكد «شوقي» أن هناك ظاهرة تحدث كل عام غير مفهومة، وهي تجمهر وتجمع أولياء أما لجان الامتحانات في الثانوية العامة بشكل خاص، .

وأدى 653 ألفًا و389 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة في 56 ألفًا و591 لجنة سير فرعية على مستوى الجمهورية، صباح اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك