وزير السياحة: هناك سببان وراء اختيار المحافظات الساحلية الثلاث لاستقبال أجانب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: هناك سببان وراء اختيار المحافظات الساحلية الثلاث لاستقبال أجانب

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
حسام عماد
نشر في: الأحد 21 يونيو 2020 - 1:30 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يونيو 2020 - 1:30 ص

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن السائح الذي يخضع للحجر الصحي في بلاده منذ أشهر بسبب فيروس كورونا يبحث عن الأماكن الساحلية والطبيعية المفتوحة، ما جعل - إلى جانب قلة أعداد الإصابة - الدولة المصرية تختار المحافظات الساحلية الثلاث جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح.

وأوضح «العناني»، في مداخلة ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن أزمة كورونا الحالية دولية، ولكن إذا تفاقم عدد الإصابة سيتم التركيز على مصر، كأي دولة أخرى تتزايد فيها أعداد الإصابات، مؤكدا أن سمعة مصر مهمة جدا لأنها بلد كبيرة واستراتيجية وسياحية ولها ثقلها.

وأكد وزير السياحة والآثار، أنه لا يخشى على السائحين فقط، وإنما على العاملين وأهالي المحافظات الثلاث، موضحا أن الوزارة بالتنسيق مع الغرفة التجارية للسياحة ووزارة الصحة لمراقبة الفنادق وأماكن الترفيه، ومراقبة تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن سمعة مصر مهمة للغاية في الوقت الحالي، لأن قطاع السياحة يشكل دخلا كبيرا للدولة والمواطنين العاملين وأصحاب رؤوس الأموال، مؤكدا أن الكثير من الفنادق ملتزمة بشكل عالٍ، ولكن تظهر بعض الحالات الفردية التي يتم التعامل معها بحزم وشدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك