«المسلماني»: القوة الناعمة في مصر تراجعت لصالح تركيا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«المسلماني»: القوة الناعمة في مصر تراجعت لصالح تركيا

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 10:05 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مصر كانت عاصمة للقوة الناعمة في الشرق الأوسط بالكامل، مؤكدًا على تراجع أدوار الفن، والدراما والسنيما، والإعلام في مصر بشكل غير مسبوق لصالح تركيا.
وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الأربعاء، أن تركيا لم تكن تمتلك أي أداة من أدوات القوة الناعمة في الماضي مقارنة بمصر، موضحًا أنها سبقت مصر بشكل كبير في هذا المجال.

وأوضح أن فضائية «بي بي سي» البريطانية أعدت تقريرًا عن امتداد الدراما التركية في العالم، وأن 400 مليون مشاهد يحرص على متابعتها في العالم كله، مؤكدًا أن مبيعات المسلسلات التركية في عام 2015 وصلت إلى 250 مليون دولار مقابل 10 آلاف دولار عام 2004.

وشدد على وجود خطة تستهدفها تركيا في عام 2023 ببيع المواد الدرامية التركية بمبلغ مليار دولار، مستطردًا أنه تم ترجمتها إلى الإسبانية والبرتغالية لزيادة أعداد مشاهديها عبر العالم.

وأكد أن الدولة التركية مصرة على أن القوة الناعمة لا تقل عن الصلبة، وتحرص على التخطيط العام والرؤية العامة للمواد الفنية والدرامية، موضحًا أن القطاع الخاص لا تتاح له الحرية لتدمير الفن التركي.

وأشار إلى الدور الهائل للدراما التركية في دعم القطاع السياحي للبلاد، منوهًا إلى تقديم تركيا للدراما التركية التي أصبح المشاهدون في اشتياق لها، بعد نفورهم من المواد الفنية العنيفة مؤخرًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك