«القوى العاملة» تطلق المرحلة الأولى من وحدات التدريب المتنقلة - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة» تطلق المرحلة الأولى من وحدات التدريب المتنقلة

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2019 - 3:12 م


• الشباب المتدربة في الوحدات ستحصل على شهادة قياس مهارة
أطلق وزير القوى العاملة، اليوم، المرحلة الأولى من مراكز التدريب المتنقلة، والتي ستنطلق في 4 محافظات، وهي: (سوهاج، والفيوم، والوادي الجديد، والدقهلية)، مشيرة إلى أنها جاءت في إطار مبادرة «حياة كريمة» لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم، إن تطوير الوحدات تم بالجهود الذاتية للوزارة، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بالتدريب؛ لأهميته للتشغيل في تسارع سوق العمل.

وأشار إلى أن هناك متابعة يومية من الوزارة لإنجاحها، موضحًا أنه سيتم توزيع الوحدات لتغطية القرى والنجوع التي لا يستطيع النساء والشباب الوصول فيها إلى العواصم، مضيفا أن العاملون يشعرون بالفخر لما وصلوا إليه من تطوير لقيادة قاطرة البناء، قائلا: "نشكر كل من ساهم في تطويرها.. هناك وحدات جاري العمل فيها وستخرج في غضون شهرين ليكون فرصة لكل شاب؛ للتدريب في القرى الأكثر احتياجا".

وقال إن وحدات التدريب المتنقلة التي تم إطلاقها كمرحلة أولى في 4 محافظات، تستهدف تدريب الشباب والسيدات على مهن (السباكة، والكهرباء، والخياطة).

وأكد أن الدورة التدريبية ستستغرق شهرا كاملًا، وفي نهاية الدورة سيتم تسليم الثلاثة الأوائل عدة العمل؛ لمساعدتهم على بدء مشروعهم الخاص، موضحا أنه تم اختيار تلك المهن بعناية، ونظرا لأنها مهن بسيطة تحتاجها السيدات في القرى، وأيضا يمكن تدريب الشباب عليها.

وتعهد الويزر بأنه في عيد العمال 2020 سيكون عاما للتدريب المهني، لذا تم رفع كفاءة وتطوير الوحدات التدريبية المتنقلة، والتي تمثل 13 وحدة، واليوم نطلق المرحلة الأولى بـ4 وحدات، سيتم إطلاقها بمحافظات (الوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية).

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية لتطوير باقي الوحدات في غضون شهرين من الآن، موضحا أنه يتم حاليًا العمل على تطويرهم.

وأضاف أن المتدرب سيحصل على شهادة قياس مهارة تساعده للعمل في أي مكان، (الخياطة للسيدات، والكهرباء والسباكة للشباب)، كل دورة ستستمر لمدة شهر، وبعد 3 دورات إذا وجدنا إقبال كبير عليها سيتم زيادة الوحدات.

ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية لماكينات الخياطة 12 سيدة في الدورة الواحدة، أما في الكهرباء فتستوعب الدورة الواحدة من 20 إلى 25 شابا، كما أنه سيتم عمل دورات السيدات صباحا، والشباب مساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك