«السيسي»: الإرهاب يهدد البشرية كلها.. ويجب مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

«السيسي»: الإرهاب يهدد البشرية كلها.. ويجب مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 2:36 م

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته للتواجد في قبرص، موجهًا الشكر للرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال «السيسي»، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي، ورئيس وزراء اليونان، اليوم الثلاثاء، إن: «الآلية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان تساهم بشكل كبير في تنمية بلادنا، وتحقيق الاستقرار بمنطقة شرق المتوسط، تلك المنطقة التي تأثرت بإسهامات حضارتنا».

وأضاف أن: «هناك العديد من مجالات التعاون بين الدول الثلاث، بما يحقق أهدافنا في تحقيق التنمية، وتوفير فرص عمل جديدة لشباب بلادنا»، متابعًا: «الطاقة من المجالات الواعدة للتعاون بيننا، وكذلك أيضًا تدوير المخلفات».

وأوضح أن: «الدول الثلاث ملتزمة ببذل كل الجهود لإعادة الأمن والاستقرار لمنطقة شرق المتوسط، والتصدي لجميع المشكلات التي تعاني منها»، مضيفًا: «تظل القضيتان القبرصية والفلسطينية ذات أولوية خاصة في إطار مباحثتنا».

واستطرد: «يظل الإرهاب خطرًا كبيرًا يعدد شعوب منطقتنا والبشرية كلها، وهو ما يتطلب تكاتف الجهود للتصدي له، وتوفير حياة آمنة لمواطنينا»، مطالبًا بضرورة مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ومعالجة جذورها الاقتصادية والاجتماعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى قبرص، صباح أمس الإثنين، وعقد جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره القبرصي، نيكوس أنستاسياديس، أعقبها توقيع 3 اتفاقيات تعاون، قبل أن يتوجه إلى البرلمان الأوروبي، ليلقي كلمة هناك.

وشارك «السيسي»، صباح اليوم الثلاثاء، في قمة ثلاثية هى الخامسة، بين مصر وقبرص واليونان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك