ترامب يدافع عن استخدام إيفانكا بريد إلكتروني خاص في تعاملات حكومية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يدافع عن استخدام إيفانكا بريد إلكتروني خاص في تعاملات حكومية


نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 9:31 ص

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بشدّة عن استخدام ابنته إيفانكا حساباً بريدياً إلكترونياً خاصاً في مراسلات رسمية حكومية، معتبراً أنه لا مجال للمقارنة بين ما فعلته ابنته وما فعلته هيلاري كلينتون، التي ارتكبت الخطأ نفسه أثناء توليها وزارة الخارجية.

وقال ترامب للصحفيين في حديقة البيت الأبيض: "لم تحصل أي عملية حذف (لأي رسالة إلكترونية)، خلافاً لهيلاري كلينتون"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف ترامب أن ابنته التي تشغل منصب مستشارة في البيت الأبيض "لم تفعل شيئاً لإخفاء رسائلها الإلكترونية"، مشدداً على أن "هذا أمر مختلف تماماً، الأمر برمته هو أخبار كاذبة".

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ذكرت الاثنين أن إيفانكا ترامب استخدمت حساباً بريدياً إلكترونياً خاصاً لإجراء مراسلات حكومية في مخالفة لقواعد السجلات الفدرالية، مشيرة إلى أن هذا الأمر اكتشفه مسئولون في البيت الأبيض أثناء مراجعتهم رسائل إلكترونية، رداً على دعوى متعلقة بالسجلات العامة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم محامي إيفانكا ترامب، أنها استخدمت بريداً الكترونياً خاصاً قبل أن يتم تبليغها بالقواعد، مضيفاً أن جميع رسائلها الالكترونية المتعلقة بالحكومة، تم تسليمها قبل أشهر.

وكثيراً ما انتقد الرئيس دونالد ترامب منافسته الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية، هيلارى كلينتون لاستخدامها خادماً خاصاً في مراسلاتها الالكترونية الرسمية عندما كانت وزيرة للخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك