محافظ البحيرة: انتشار جميع المعدات فور سقوط الأمطار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة: انتشار جميع المعدات فور سقوط الأمطار

غادة الدسونسى
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 11:00 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 11:00 م

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنه مع بداية سقوط الأمطار، التي تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة.

وأضاف آمنة أنه جاء ذلك بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً، موضحًا أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من ٨٠٠ معدة وطاقم للتدخل ورفع تراكمات المياه من شوارع مدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية.

ووجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث، مع الالتزام بعمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وشدد على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة، والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف، والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي، مؤكدًا على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً إلى أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل، وفقًا لما هو معد مسبقًا.

وأوضح محافظ البحيرة أنه رغم الأمطار الغزيرة فإن كافة الأمور تحت السيطرة، وجار رفع التراكمات أولًا بأول مع الصيانة الفورية لأي أعطال قد تحدث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك