إنعام محمد علي: الاختيار عمل عسكري ضخم - بوابة الشروق
الإثنين 23 نوفمبر 2020 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

إنعام محمد علي: الاختيار عمل عسكري ضخم

أحمد بدراوى 
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 - 10:03 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 10:03 م

قالت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة تحكيم المجلس القومي لحقوق الإنسان لمشاهدة الأعمال الدرامية، إنه لأول مرة تتناول الدراما المصرية، من خلال عمل ملحمي عسكري ضخم، واحدة من أكثر معارك الحروب الحديثة، وأعني معركة البرث التي تابعنا تفاصيِلها في مسلسل "الاختيار".

وأضافت إنعام: "كلنا نعرف حجم التأثير والدور الإيجابي الذي أحدثه إنتاج واحدة فقط من معارك الصراع مع الجماعات الإرهابية الإجرامية المسلحة، ولم يكن الموضوع فقط منبع التأثير، وإنما الأسلوب الفني والقيمة الإنتاجية، والأداء البارع لمجموعة الفنانين والفنيين".

وتابعت، خلال حفل المجلس القومي لحقوق الإنسان، لاختيار الأعمال الدرامية المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لعام 2020، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، "لقد قدمت صناعة الدراما لهذا العام ولأول مرة نوعية الخيال العلمي بإمكانيات جيدة، حيث تعتمد هذه النوعية بشكل أساسي على التكنولوجيا، حيث إن المؤثرات البصرية والسمعية عناصر أساسية في لغة التعبير عن أحداث مستقبلية، سوف يحققها التطور العلمي للبشرية، وهو ما قدمه مسلسل النهاية بطولة يوسف الشريف".

وحضر عدد من النجوم لقاعة الحفل، وهم: نيللي كريم، ياسر جلال، محمد عبد العظيم، دنيا ماهر، رشدي الشامي، ضياء عبد الخالق، أحمد شاكر عبد اللطيف، أحمد خليل، والمخرجة إنعام محمد علي، والنقاد: خيرية البشلاوي وطارق الشناوي ورامي عبد الرازق.

وشارك في الاحتفالية الفنانين أبطال الأعمال الفائزة، والمخرجين، والكتاب، وصناع الأعمال الدرامية، وكذلك الشخصيات العامة المهتمة بصناعة الدراما، ورؤساء المجالس الوطنية للإعلام والنقابات المهنية ذات الصلة، وممثلي القنوات الفضائية، بالإضافة إلى ممثلين للوزارات والهيئات المعنية والداعمة لحقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك