مدبولي أمام النواب: نستهدف تنمية سيناء ووجود 8 ملايين مصري بحلول 2050 - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي أمام النواب: نستهدف تنمية سيناء ووجود 8 ملايين مصري بحلول 2050

صفاء عصام الدين
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 2:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 2:14 م

رئيس الوزراء: لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية ومحاولة زعزعة الأمن القومي المصري.. وتحية للشعب الفلسطيني على صموده وإصراره على التمسك بأرضه في مواجهة العدوان

 

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية تعمل على استمرار تنمية سيناء، معلنًا خطة وجود 8 ملايين مصري في سيناء حلول 2050.

وردًا على تساؤلات أعضاء مجلس النواب بشأن التدابير التي تتخذها مصر إزاء مخططات التهجير القسري للفلسطينيينن قال مدبولي "كلما دخلنا مساعدات، قلت حاجة الشعب الفلسطيني للخروج من القطاع"، مضيفًا "ننتهز الفرصة لتحية الشعب الفلسطيني على صموده وإصراره على التمسك بأرضه في مواجهة العدوان".

وأوضح "نبذل جهود مستمرة لهدنة إنسانية تقود لوقف إطلاق نار دائم والبدء في مسار المفاوضات وحل الدولتين الذي ينتهي لدولة فلسطينية مستقلة".

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى ما وصفه بـ "نجاح مصر في إدخال متغيرات على الموقف الدولي".

وقال "في الختام أؤكد أن تراب سيناء عزيز على كل المصريين، هناك سالت دمائهم في حروب شتى على مدار التاريخ، كُتب للمصريين فيها جميعا النصر لأن عقيدتنا النصر أو الشهادة".

وشدد على أن "الدولة المصرية تبذل كل الجهد لتنمية سيناء"، مؤكدًا أن التنمية هي السبيل لإنهاء أي مخطط بشأن سيناء.

وأوضح أن "خطة مصر 8 ملايين مصري في سيناء بحلول 2050".

وأشار مدبولي إلى زيارته لشمال سيناء في أكتوبر الماضي، وقال "الدولة المصرية أنفقت أكثر من 610 مليارات جنيه منهم 300 مليار في شمال سيناء وحدها".

وأضاف "الطبيعي لا نأخذ أي خطوات للتنمية دون التخلص من الإرهاب"، لكنه لفت إلى "قرار الرئيس الاستراتيجي الذي يثبت صحته، عمل التنمية مع مكافحة الإرهاب، اختصرنا عشر سنوات من أعمال التنمية في سيناء، نعلن عن خطة باستثمارات تقترب من 400 مليار جنيه لتحويل المنطقة الواعدة لمركز لوجيستي يخدم كل مصر والمنطقة كلها بكل مشروعات البنية الأساسية والخدمية".

وأضاف متحدثًا عن الزيارة التي شارك فيها أعضاء من مجلس النواب "الكل في الزيارة منبهر بحجم الطرق والبنية الأساسية كان في ظل الإرهاب المقيت الذي كان يضرب سيناء كل أسبوع".

وأشار إلى وجود شهداء من العاملين في الشركات التي كانت تنفذ المشروعات التي تجريها وزارة الإسكان في سيناء " في وزارة الاسكان استشهد زملاء كانوا يعملوا في شركات المياه وغيرها، العمل لم يتوقف وكان يأتي ناس تانية يقوموا مقام شهدائنا والكل لديه إصرار على تنمية هذه المنطقة"، مضيفا: "سيناء دائمًا جزء لا يتجزا وأغلى بقعة لأي مواطن مصري".

واختتم مدبولي "أطمئن حضراتكم أن أجهزة الدولة المصرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية والحكومة المصرية وقواتنا المسلحة الباسلة تعي ما يحاك من أجل تصفية القضية الفلسطينية ومحاولة زعزعة الأمن القومي المصري لن نسمح لأي من المخططين"، مضيفًا "وتستمر جهودنا في إطار التنمية الشاملة على أرض الفيروز".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك