جمارك مطار القاهرة تضبط كمية من المخدرات وجلود الثعابين والتماسيح - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمارك مطار القاهرة تضبط كمية من المخدرات وجلود الثعابين والتماسيح


نشر في: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 5:13 م | آخر تحديث: الخميس 21 ديسمبر 2017 - 5:13 م

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 1، بمطار القاهرة الدولي برئاسة حسن السيد، مدير الجمرك من ضبط محاولتين تهريب كمية من الحشيش والأقراص والسوائل المخدرة وجلود الثعابين والتماسيح بالمخالفة للقانون.

في المحاولة الأولى، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على إحدى خطوط الطيران القادمة من إيطاليا، تم الاشتباه في 3 ركاب مصريين، وبتمرير حقائبهم على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تبين وجود بعض الزجاجات المشتبه في أنها أدوية.

وبتفتيش الراكب الأول تبين وجود ورقة بفرة أثارت انتباه مأمور الجمرك، وتم العثور على 3 عبوات ترامادول سائلة، و12 شريط ترامادول، و3 شريط كونترمال، و15 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاتة، وبتفتيش الثاني تبين وجود عبوتين كونترمال سائلة، و25 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاته المغلفة، وبتفتيش الثالث أيضًا تبين وجود 10 شريط كونترمال، و25 جرام من الحشيش داخل قطع الشيكولاتة.

اما المحاولة الثانية، فقد تمكن رجال الجمارك بالمطار من ضبط محاولة تهريب كمية من جلود الثعابين والتماسيح المحظور استيرادها أو تصديرها أو الاتجار فيها أوتداولها عالميًا، طبقًا لقرار رئيس الجمهورية بتطبيق الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض «سايتس»، والقرار الوزاري المنفذ للاتفاقية، وقانون الجمارك، وقانون الاستيراد والتصدير.

وقال «السيد» إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إحدى الدول العربية، تم الاشتباه في أحد الركاب المصريين، وبالعرض على أميرة عطية، نائب مدير الجمرك، قررت تشكيل لجنة لتفتيش الراكب، وبفتح الحقيبة تبين وجود 21 قطعة من جلود ثعابين، و8 قطع من جلود التماسيح مخفاة بين طيات الملابس داخلها.

وقرر الدكتور خالد الجمال، مدير عام جمارك مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 4 محاضر ضبط جمركي، وتحريز المضبوطات، وإحالة الراكب للجهات المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك